رياضة

مبابي أمام الإسبان.. 7 معارك وهاتريك لا ينسى

يواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، الأربعاء، اختبارًا صعبًا، عندما يلاقي ريال سوسيداد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، على ملعب حديقة الأمراء في باريس العاصمة الفرنسية.
ويعول بطل الدوري الفرنسي كثيرًا على خدمات كيليان مبابي، نجمه الأول، الذي قد يعيش موسمه الأخير مع ناديه، خاصة أنه لم يجدد بعد عقده، الذي ينتهي صيف 2024، ما يجعله مطالبًا بتحقيق بطولة كبيرة، مثل دوري أبطال أوروبا، قبل تأكيد رحيله عن صفوف النادي العاصمي.
ويتسلح مبابي بأرقام مميزة، عندما يواجه الفرق الإسبانية في دوري أبطال أوروبا، حيث سبق له اللعب ضد أندية إسبانيا في سبع مواجهات بالبطولة القارية، سجل خلالها سبعة أهداف، بمعدل هدف في كل مباراة، قبل أن يواجه فريق ريال سوسيداد في ذهاب دور الـ 16.
وواجه مبابي فريق ريال مدريد الإسباني خمس مرات سابقة بدوري الأبطال، وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف، وحقق الفوز في مباراة، وتعادل في أخرى، وتلقى ثلاث هزائم.
أما البصمة الأهم، التي تركها مبابي أمام الفرق الإسبانية، فكانت خلال مواجهة برشلونة، ضمن منافسات دور الـ 16 من موسم 2020ـ2021، حين قاد فريقه إلى الفوز بنتيجة 4ـ1 في الذهاب على «ملعب كامب نو»، وسجل مهاجم سان جيرمان ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك الألماني أندريه تير شتيجن، حارس الفريق الكتالوني.
ولم يكتفِ مبابي بتألقه الكبير أمام برشلونة في الذهاب، ليواصل مستوياته المميزة في الإياب، ويسجل هدفًا خلال اللقاء، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1ـ1، ليتأهل سان جيرمان إلى ربع النهائي، بعد الفوز بنتيجة 5ـ2 في مجموع المباراتين.
وتأهل سان جيرمان بصعوبة بالغة إلى منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، الموسم الجاري، بعد حلوله في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، خلف بوروسيا دورتموند، بحصوله على ثماني نقاط من فوزين وتعادلين وخسارتين، أما ريال سوسيداد الإسباني، فتأهل متصدرًا المجموعة الرابعة، بحصوله على 12 نقطة، بعد الفوز في ثلاث مباريات، والتعادل في مثلهم دون أي هزيمة.

الرياضية

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى