حوادث

عملية نصب تطيح بأربعيني في بيوكرى

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة بيوكرى، إقليم اشتوكة آيت باها، من توقيف شخص يبلغ من العمر 41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في مؤسسات عمومية وانتحال هوية واستعمالها في السرقة.

وأورد مصدر أمني أن المعلومات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه فيه في تعريض شخص لعملية نصب واحتيال، بدعوى التوسط له في التوظيف الوهمي بإحدى المؤسسات العمومية مقابل مبالغ مالية، كما عمد إلى استعمال البطاقة الوطنية للضحية، بشكل تدليسي، لسحب مبالغ مالية من حسابه البنكي.

وقد أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق تعريفية في اسم الغير، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه متحصلا من هذه الأفعال الإجرامية، وفقا للمصدر ذاته.

وكشف المصدر أن عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأمن الوطني أظهرت أنه يشكل موضوع مذكرات بحث عدة على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بكل من كلميم وأكادير وورزازات ووجدة وطنجة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا إجرامية تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

هسبريس المغربية

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى