رياضة

تشافي يأمل في تحسن أداء برشلونة بعد إعلان رحيله عن الفريق

يأمل تشافي هرنانديز مدرب برشلونة في أن يساهم إعلان استقالته من منصبه في تحسن مسيرة وحظوظ الفريق هذا الموسم.

وعاد تشافي أحد نجوم الجيل الذهبي لبرشلونة ليتولى تدريب الفريق في نوفمبر 2021 وقاد الفريق للفوز بلقبي الدوري وكأس السوبر الإسباني في الموسم الماضي، لكن الفريق تخبط هذا الموسم.

وتراجع برشلونة للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن المتصدر جيرونا، بينما أعلن تشافي يوم السبت الماضي أنه سيرحل عن الفريق في 30 يونيو المقبل.

قال تشافي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) “نمر بفترة ليست سهلة لذا نريد أن يكون الفريق وجماهيره متحدين”.

أضاف “أود تسليط الضوء على رد فعل اللاعبين والجماهير بعد إعلان قراري بالرحيل، لقد فوجئت بكم الرسائل والمكالمات التي كانت مليئة بعبارات المودة المذهلة، كما تحدث معي عدد من اللاعبين طوال الأيام الماضية بلهجة عاطفية للغاية”.

وتابع المدرب الإسباني: “قراري هدفه مساعدة الفريق على التحسن واتخاذ خطوة للأمام”.

ويستعد برشلونة لمواجهة أوساسونا غدا الأربعاء في الدوري الإسباني لكرة القدم ساعيا لمحو آثار الخسارة أمام فياريال بنتيجة 5/3 في الجولة الماضي.

وشدد تشافي هرنانديز “يجب أن يكون رد فعل اللاعبين على المستوى المأمول لأننا نعتمد على إلهامهم، لقد بذلنا قصارى جهدنا في الدوري وننافس على لقب دوري أبطال أوروبا ومازلت متحمسا وأشعر بالتحرر وسأواصل العمل حتى ننجح”.

ويستضيف برشلونة فريق أوساسونا على ملعب مونتجويك الذي شهد الهزائم الثلاثة للفريق الكتالوني في الدوري هذا الموسم.

وحذر تشافي لاعبيه في ختام تصريحاته قائلا “مواجهة أساسونا ستكون صعبة لأنهم فريق قوي دفاعيا ويقدم أداء جماعيا مميزا ومتماسكا يتسم باللعب المباشر”.

بوابة الأهرام

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى