منوعات وفنون

بالصور والفيديو.. تجربة ناجحة لتشغيل حافلات النقل الكهربائية ذاتية القيادة وعلى متنها ركاب “الدوحة”

أعلنت وزارة المواصلات عن تجربة تشغيل قياسية ناجحة للحافلة الكهربائية ذاتية القيادة وعلى متنها عدد من الركاب في مستودع لوسيل للحافلات الكهربائية، وذلك في إطار استراتيجيات الوزارة وأهمها استراتيجية التحول الشامل لمنظومة النقل العام الكهربائي واستراتيجية المركبات ذاتية القيادة.

ووفق حساب الوزارة الرسمي على منصة إكس، قام بتجربة التشغيل شركة مواصلات (كروه) بالتعاون مع شركة يوتونج تحت إشراف وزارة المواصلات.

وتعتمد الحافلات الكهربائية ذاتية القيادة في مساراتها على أجهزة استشعار متطورة وكاميرات عالية الدقة، ورادار يعمل بالموجات فوق الصوتية، لتحقيق أعلى معايير السلامة وخلق بيئة حضرية آمنة ومستدامة.

وقال السيد مسند علي المسند مدير مشاريع في إدارة شؤون النقل العام بالوزارة: “إن هذه التجربة امتداد للنتائج المحققة من التجربة السابقة لتشغيل حافلة كهربائية ذاتية القيادة بدون ركاب داخل حرم مؤسسة قطر بنجاح خلال 2022، كما تواكب التجربة خطط “استراتيجية المركبات ذاتية القيادة”.

من جانبه، قال السيد أحمد حسن العبيدلي، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة مواصلات (كروه): “إن التشغيل الناجح للحافلة الكهربائية ذاتية القيادة هو شهادة على التزامنا بالاستدامة البيئية وتبني الحلول المبتكرة. ويُعد هذا المشروع أحد الركائز الأساسية في رحلتنا نحو التحديث الشامل لمنظومة النقل في قطر.

الشرق القطرية

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى