تكنولوجيامنوعات وفنون

يطوي الملابس ويذهب للسوبر ماركت.. إيلون ماسك يطور روبوت يحاكي مهام البشر – شاهد الفيديو

هل تخيلت يوما أن ترى روبوت يطوي قميصا؟ الخيال أصبح حقيقة في 2024، إذ كشف  الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركتي «تسلا» و«سبيس إكس»، أحدث نسخة من الروبوت «Optimus – أوبتيموس» التي تقوم بتلك المهام، بعدما نشر مقطع فيديو عبر منصة «X»، يظهر قدرات جديدة للروبوت، وهو نموذج أولي للروبوت البشري الذي تقوم بتطويره شركه «تسلا».

ظهر في الفيديو، روبوت يطوي الملابس، ويتحرك ويمشي دون أي مساعدات من البشر، بل أنه يتصرف بشكل يحاكيهم، وهو الروبوت «أوبتيموس»، الذي بدأت «تسلا» في تطويره منذ شهر فبراير الماضي.

بحسب ما جاء في الفيديو يهدف «أوبتيموس»، إلى مواكبة سمات البشر، ويقوم بالمهام المملة التي لا يرغب البشر في القيام بها، إذ يخططون بأن يشغل الروبرت تلك المهام، من حيث كي وطي الملابس والذهاب لشراء احتياجات البشر، من المحلات والسوبر ماركت، ويعيش مع البشر وكأنه واحد منهم.

ومن المفترض بعد التطوير أن يملك الروبوت «أوبتيموس» في نسخته الجديدة بعض القدرات الجسدية، مثل إمكانية تحريك جميع أصابعه بصورة كاملة، وتحريك إصبع الإبهام، ليتمكن من استخدام الأدوات المختلفة.

وكانت «تسلا»، قد عرضت من قبل مقاطع فيديو للروبوت أثناء أداء بعض المهام البسيطة، مثل: حمل الصناديق وري النباتات والتحكم في القضبان المعدنية داخل محطة الإنتاج في مصنع الشركة بمدينة كاليفورنيا.

الوطن نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى