أخبار الولايات

حاكم اقليم النيل الازرق يوجه كلمة لمواطنيه بمناسبة ذكرى الاستقلال

وجه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق اليوم كلمةً لمواطني الإقليم بمناسبة الذكرى الثامنة والستين للإستقلال المجيد .
حيث قدم السيد الحاكم التهاني والتبريكات لمواطني الإقليم والأمة السودانية عامة بمناسبة العيد الثامن والستين للإستقلال، وحيا الذكرى العطرة للشهداء الذين روت دمائهم الطاهرة أرض الوطن، وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين والعودة للمفقودين.
وقال إن ذكرى الإستقلال تجئ والبلاد تشهد مرحلة عصيبة ومفصلية من تأريخها المعاصر من خلال الحرب المفروضة على الشعب السوداني من وراء الشعارات الكاذبة.
وأكد أن الحرب الجارية تهدف لإحتلال الدولة السودانية، مشيراً للمواقف التي إتخذتها حكومة الإقليم منذ بداية الحرب وكامل إنحيازها الى جانب القوات المسلحة، وتناول الآثار التي ترتبت على الحرب التي دارت في ربوع الإقليم، ودعا مواطني الإقليم للوحدة والإستمساك بمكاسب إتفاق جوبا لسلام السودان.
وأشار للتدابير التي تمت في إطار إدارة دفة الأداء بالإقليم من خلال أولويات الأمن وإستمرار إمداد مياه الشرب والصحة وإفتتاح المدارس، كما أشار للتدابير التي تمت من أجل تأمين السلع الضرورية عقب الأحداث التي شهدتها ولاية الجزيرة.
ودعا كافة مواطني الإقليم لنبذ كافة مظاهر العنصرية والجهوية وإعلاء قيم التعايش السلمي وقبول الأخر وتفويت الفرصة على المتربصين بالأمن والإستقرار بالإقليم.
وجدد الدعوة للحركة الشعبية جناح عبدالعزيز الحلو وجوزيف توكا للإستماع لصوت العقل والإستجابة لنداء السلام خدمةً لمصالح مواطني الإقليم من خلال الحوار، وأكد أن أمن الإقليم من أهم أولويات المرحلة الماثلة.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى