أبرز العناوينأخبار الولايات

تدشين زراعة القمح في مساحة 120 الف فدان بالنيل الابيض

دشن المهندس الصادق محمد عثمان وزير الانتاج والموارد الاقتصاديه المكلف بولاية النيل الأبيض اليوم بداية زراعة محصول القمح بمشروع الشوال بمحلية ربك الممول من شركة كمال بشرى بشراكة تعاقديه مع المزارعين.
وفي تصريح ل(سونا) قال وزير الانتاج ان الولاية استهدفت هذا الموسم زراعة ١٢٠ الف فدان بمحصول القمح بالاضافة الى مساحات مقدرة لزراعة الاعلاف والخضروات.
وأشار للدعم العيني من المدخلات الزراعية التي قدمها برنامج الغذاء العالمي للمزارعين بالمشاريع المروية والطلمبات النيلية هذا الموسم.
واوضح وزير الانتاج بولاية النيل الأبيض ان الوزارة نظمت عددا من الدورات التدريبية للمرشدين الزراعيين والمزارعين بالتعاون مع بعض الجهات لرفع الانتاج والإنتاجية ومقابلة التكلفة العالية للإنتاج .
فيما ابان المهندس طارق ناصر مدير ادارة المشاريع المروية ان عمليات الزراعة والري لمحصول القمح تسير بمستوى جيد في مساحة ٨٠ الف فدان في المشاريع المروية.
وعن الموسم الزراعي الصيفي اشار مدير المشاريع المرويه لبداية حصاد محصول الذرة في مساحة ١٢٠ الف فدان مروي.
وقال ان هذه المساحة تعتبر المساحه الأكبر في التاريخ القريب للمشاريع المروية بالولاية وان المساحات التي تم حصادها حققت متوسط انتاجية يتراوح ما بين ١٥ – ١٧ جوال للفدان .
من جانبه قال المستثمر كمال بشرى انه رغم التكلفه الإنتاجية العالية لمحصول القمح إلا ان الشركة دخلت في هذه الشراكة للمساهمة في توفير الامن الغذائي وتحريك اقتصاد المنطقه وتحقيق مصلحة طرفي الشراكة.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى