أخبار الولايات

مجلس الثقافة والإعلام بالشمالية يؤكد اهتمامه بقضايا الثقافة

شهدت الامين العام للمجلس الاعلي للثقافة والاعلام بالولاية الشمالية الاستاذة تقوى بدوي احمد حسين والامين العام للمجلس القومي للمهن الموسيقية والتمثيلية الدكتور هاشم عبد السلام وعدد من القيادات ولفيف من أهل الثقافة والفن والإبداع، شهدوا اليوم بدنقلا فعاليات المنتدى التحضيري الأول لمبدعي الولاية الشمالية والذي نظمه مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية فرع الولاية الشمالية بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة والاعلام.
وأكدت الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام لدى مخاطبتها المنتدى مواصلة جهود المجلس وإهتمامه بقضايا الثقافة والمبدعين إيمانا من المجلس بالدور الكببر الذي تلعبه الثقافة في معالجة الكثير من قضايا المجتمع.
وأشارت إلى أن المنتدى التحضيري الأول لمبدعي الولاية بهدف الي لم شمل المبدعين في شتي ضروب الفن والابداع والتفاكر والتشاور حول قضاياهم والسعي الجاد لايجاد الحلول المناسبة لها من أجل تطوير الثقافة والاستفادة من الارث الثقافي والتأريخي الذي تزخر به الولاية الشمالية.
وأضافت أن ميزانية المجلس الأعلى للثقافة والاعلام للعام المقبل تحمل العديد من البشريات لاهل الثقافة والفن وعلى رأسها إنشاء صندوق دعم المبدعين.
وأكد الأمين العام للمجلس القومي للمهن الموسيقية والتمثيلية أنه يدير مهام المجلس من الولاية الشمالية بسبب ظروف الحرب مشيرا إلى أن المنتدى يعتبر فرصة طيبة لمناقشة قضايا المبدعين وبحث سبل حلها.
واضاف أن المنتدى التحضيري يؤسس لانعقاد الملتقى العام للمهن الموسيقية والتمثيلية مطلع العام القادم والذي ستقدم خلاله العديد من أوراق العمل وتقام فيه مجموعة من الورش التدريبية والخروج بتوصيات تسهم في حل مشاكل المبدعين وتنهض بالعمل الثقافي.
إلى ذلك دعا رئيس مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية فرع الولاية الدكتور خالد حسين المسؤولين والمهتمين بالعمل الثقافي بضرورة الاهتمام بالثقافة نظرا لدورها المتعاظم في حل كافة المشاكل الموجودة في المجتمع.
واكد أن المنتدى ناقش عددا من المحاور المهمة هي دور الاعلام في نشر الثقافة والحفاظ على الارث وبث القيم الثقافية للمجتمع والبحث عن إمكانية تجهيز متحف لمقتنيات الولاية التأريخية (التأريخ المادي والفني والثقافي)، وتدشين صندوق دعم المبدعين والبطاقة العلاجية للمبدعين، والحراك المجتمعي على إبداع المرأة في مجالات الفنون، وعلاقة المبدعين ببعضهم البعض وعلاقتهم بالمسؤول والعلاقة بين المبدع وتراثه الموسيقي الغنائي.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى