أخبار الولايات

إعلان حظر التجوال بالقضارف من السادسة مساءا إلى السادسة صباحا

اصدر والي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب امر طواريء رقم 6 لسنة 2023م عملا باحكام المادة ٤ / د من قانون الطواريء والسلامة العامة لسنة 1997م نص على اعلان حالة الطواريء القصوى بولاية القضارف ويعمل به من تاربخ التوقيع عليه. ويسرى هذا الامر على الحدود الجغرافية لولاية القضارف.
حيث قضى الامر بحظر التجوال للاشخاص والمركبات من الساعة السادسة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا.
– وقفل كافة المحال التجارية والمقاهي اعتبارا من الساعة السادسة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا مع استثناء الصيدليات والمؤسسات الصحية.
– ومنع حركة المركبات العابرة للولاية في فترة الحظر ومنع تجمع المواطنين لاى غرض والالتزام التام بالامر.
– ويمنع التعامل فى السلع الاستراتيجية او نقل المواد البترولية الا بموجب تصديق من السلطات ويستثنى من تطبيق هذا الامر الكوادر الطبية والصحية والاجهزة العدلية ومكتب الوالي .
وفي اطار انفاذ الامر تفوض القوات النظامية والنيابة بالسلطات الاتية العمل على تطبيق وانفاذ هذا الامر الحجز على وسائل النقل يشتبه فى انها موضع مخالفة لهذا الامر وذلك حتى اكتمال التحرى وكل من يخالف هذا الامر يعرض نفسه للعقوبه ادناه والغرامة بمبلغ 1000000 مليون جنيها لصالح حكومة الولاية أو السجن لمدة لا تقل عن سنة واحدة او العقوبتين معا فى حالة تكرار المخالفة يعاقب بالغرامة 1500000 واحد مليون وخمسمائة الف جنيها لصالح حكومة الولاية او السجن لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات او العقوبتين معا و تتم مصادرة السلع الاستراتيجية والمواد البترولية لصالح حكومة الولاية .
في حالة تكرار الفعل المحظور للمرة الثانية تتضاعف العقوبة وعلى الجهات الامنية وضع الامر موضع التنفيذ.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى