أخبار الولايات

مجلس الوزراء بكسلا يوجه بسداد مرتبات العاملين

وجه مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا في اجتماعه برئاسة الوالي المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن بضرورة الانتظام في سداد مرتبات العاملين بالولاية اعتبارا من اليوم وادراجها في موازنة الولاية للعام 2024 للايفاء باستحقاقات العاملين ووضع امرالمرتبات كاولوية قصوي.
وكان المجلس قد استمع خلال الجلسة إلى تنوير من والي الولاية حول الاوضاع الامنية بالولاية والترتيبات التي اتخذتها الاجهزة الامنية في تأمين الولاية واهلها.
واخذ المجلس علما بماتم الاتفاق عليه بين الولاة في المؤتمر التنسيقي لحكام الاقاليم وولاة الولايات الذي انعقد مؤخرا بولاية القضارف ــ في تأمين سهل البطانة بالتنسيق بين ولايات الخرطوم ـ القضارف ـ الجزيرة ـ نهر النيل وولاية كسلا.
واوضح الاستاذ علي ابوفاطمة كرار امين عام الحكومة الناطق الرسمي باسم المجلس ان المجلس استمع ايضا إلى تنوير من والي الولاية حول الجهود المبذولة لتاهيل مطبعة كسلا لتعمل بطاقتها القصوى حتى تسهم في توفير طباعة الكتاب المدرسي بالاضافة إلى التنويرمن الوالي حول تاهيل الاليات التي تعمل في تاهيل قنوات الري بمشروع القاش الزراعي والتي ستبدأ في العمل مبكرا حتي تتم الاستفادة القصوى من المشروع.
واوضح امين عام الحكومة ان المجلس قد استمع إلى تنوير من المدراء التنفيذيين للمحليات حول سير التعبئة والاستنفار لمعسكرات دعم القوات المسلحة في معركة الكرامة مع الاشادة بتدافع اهل كسلا في اسناد القوات المسلحة والانتظام في المعسكرات خاصة ترتيب المعسكرات بمحليات حلفا الجديدة ونهر عطبرة وود الحليو.
واضاف الناطق الرسمي باسم المجلس ان المجلس ايضا قد استمع إلى تنوير من مفوض العون الانساني ادريس علي محمد حول مناشط المفوضية في دعم مراكز ايواء النازحين والخدمات التي تقدم للنازحين في مختلف مراكز الايواء.
ووجه المجلس في هذا الصدد باحكام التنسيق بين المفوضية والمدراء التنفيذيين في تجويد الخدمة ودعم الاخوة في المراكز.
كما استمع المجلس إلى تنوير من وزير المالية المكلف موسي اوشيك حول سلبيات تنفيذ موازنة العام 2023 .
وقرر المجلس في هذا الصدد انشاء ادارة ولائية لترقية وتطوير الايرادات في موازنة العام 2024 على ان تستصحب هذه الادارة رفع قدرات الكادر العامل ونقل الخبرات.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى