أخبار الولايات

ورشة تنسيقية استعدادا للكوليرا والطوارئ الصحية بالشمالية

أقامت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة بالولاية الشمالية وبدعم من الإتحاد الأوربي ورشة التنسيق للإستعداد والإستجابة للكوليرا والطوارئ الصحية الأخرى.
وقال مدير وزير الصحة بالولاية الشمالية الوزير الدكتور ساتي حسن ساتي إن منظمة الصحة العالمية والإتحاد الأوربي والشركاء يقومون بعمل كبير تجاه تطوير وتحسين النظام الصحي بالولاية خاصة برامج الإستجابة السريعة للأوبئة.
وأكد لدى مخاطبته فعاليات الورشة بقاعة الوزارة بدنقلا جاهزية وزارته تقديم كافة المساعدات والتسهيلات لكافة الشركاء والداعمين مشيرا إلى أن العام المقبل سيشهد فيه النظام الصحي نهضة وتطورا خدمة لإنسان الولاية.
وجدد الدعوة لكافة المنظمات الإقليمية والدولية والقومية والمحلية للمزيد من تقديم الدعم والإسناد للقطاع الصحي بالولاية لافتا إلي أن تنظيم الورش والدورات التدريبية يعتبر البداية الحقيقية لمكافحة أي وباء.
من جانبها أوضحت مديرة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بالشمالية إعتماد الفاضل أن الورشة جاءت إستعدادا وتحسبا لأي وباء خاصة الكوليرا نظرا لإنتشاره في بعض ولايات البلاد وعبور الآلاف للولاية والوافدين إليها مشيرة إلى أن الورشة خرجت بالعديد من التوصيات محققة أهدافها المرجوة.
وأبانت مديرة المنظمات بوزارة الصحة بالولاية د/ نجوي جمال أن الورشة وضحت العديد من الأدوار والشراكات العاملة في مجال الخدمات الصحية مشيرة إلى ضرورة توحيد الجهود لتحسين الخدمات الخاصة بالنظام الصحي.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى