أخبار الولايات

وزير التربية بنهر النيل يقف على سير الأداء التعليمي بالمتمة

وقف الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف على سير الأداء التعليمي بمحلية المتمة وذلك من خلال زيارته للمحلية اليوم والتي رافقه خلالها الأستاذ الهادي العقيد محمد خالد مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية والأستاذ جمال الدين بلة محجوب مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بالولاية.
وفي مستهل الزيارة التقى الوزير برئاسة محلية المتمة بالأستاذ مبارك فضل إدريس ، المدير التنفيذي لمحلية المتمة.
وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف من الزيارة لمحلية المتمة يجيء في إطار الاطمئنان على سير الدراسة بمدارس المحلية والوقوف على المعالجات والتدابير التي تمت لتدارك النقص في المعلمين والكتاب المدرسي واستمرار الدراسة في ظل الظروف الراهنة.
وأكد الأستاذ مبارك فضل إدريس المدير التنفيذي لمحلية المتمة أن جهودهم ستتواصل من أجل استقرار التعليم بالمحلية، وقال إن برنامج عملهم في التعليم لا يتوقف على مرحلة الأساس فقط بل سيشمل كل المراحل باعتبار أن الطلاب كلهم أبناء محلية المتمة.
عقب ذلك عقد وزير التربية والتعليم المكلف اجتماعاً مع إدارة التعليم الأساسي بمحلية المتمة برئاسة الأستاذ هاشم الجزولي ، مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالمحلية وناقش الاجتماع الوضع الراهن للتعليم بالمحلية ومعوقات الأداء.
واطمأن الاجتماع على الترتيبات الخاصة بسير الدراسة بمدرسة الحميراب المتوسطة والتي سيتم افتتاحها الأسبوع المقبل.
وكشف الوزير عن الترتيبات التي تمضي بها الوزارة لتوزيع دفعة من الكتاب المدرسي مطلع الأسبوع المقبل بنسبة (٤٠%) إلى جانب بعض المعينات التعليمية المقدمة من منظمة اليونيسيف.
وفيما يتعلق بنقص المعلمين أشار وزير التربية والتعليم إلى الترتيبات الجارية بلجنة الاختيار بالولاية للتعيين على الوظائف الشاغرة.
وأكد أن بداية العام الجديد سيشهد التعيين على الوظائف الشاغرة إلى جانب التعيين على الوظائف الجديدة للمرحلة المتوسطة فضلاً عن إجراءات التعاقد التي تمت مع شركة جياد لتصنيع إجلاس المدارس.
وناقش الأستاذ الهادي العقيد محمد خالد، مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية موقف تنفيذ موجهات اللجان الاستشارية لافتاً إلى أن عمليات توزيع المعلمين والكتاب المدرسي لم تتم بعدالة خصوصاَ في المناطق الطرفية بمحلية المتمة ودعا أستاذ العقيد لتفعيل الإشراف التربوي لدوره الحيوي في سير العملية التربوية والتعليمية.
فيما ناشد الاستاذ جمال الدين بلة محجوب ، مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بالولاية إدارة التعليم الأساسي بمحلية المتمة بالإسراع في إرسال متبقى نتائج امتحانات الشهادة الابتدائية للعام (٢٠٢٠-٢٠٢١م) حتى تتم حوسبتها.
كما طالب الإدارة بتأكيد مدى جاهزية المحلية للترتيبات الخاصة بامتحانات الشهادة الابتدائية التي ستتم عمليات تصحيحها بالمحليات وعما اذا تم رفع ميزانية لها في ميزانية التعليم للعام (٢٠٢٤م).
هذا وكان الأستاذ هاشم الجزولي مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بمحلية المتمة قد تناول التدابير التي تمت بشأن استمرار الدراسة بكل مدارس المحلية.
واستعرض الأستاذ هاشم الجزولي أبرز معوقات الأداء التعليمي والمتمثلة في نقص الإجلاس والكتاب المدرسي والمعلمين والعمال.
واختتم وزير التربية والتعليم بالولاية زيارته لمحلية المتمة بزيارة مكاتب إدارة المرحلة الثانوية بالمحلية واطمأن من خلالها على سير الدراسة بالمدارس الثانوية و نقل البشريات التي تمت عبر زيارة والي ولاية نهر النيل للوزارة وذلك بمعالجة مشكلة التغذية المدرسية بالمدارس الداخلية.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى