أخبار الولايات

شمال كردفان: الإنفاق على مشروعات المياه فاق 600 مليون جنيه

أكد الأستاذ عبد الله عبد الرحمن محمد خير وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة المكلف بشمال كردفان أن وزراته قامت بالصرف على مشروعات قطاع المياه بالولاية بأكثر من 600 مليون جنيه بجانب الإهتمام بالقطاع وتوفير الدعم لتنفيذ انشطته.
وقال الوزير في تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا) إن ذلك يأتي في إطار اهتمام حكومة الولاية ووزارة المالية بالمشروعات الخدمية بشكل عام حتى يسهم ذلك في سرعة تنميتها، بجانب الإهتمام بتحسين خدمات المياه.
وأضاف الوزير أن وزارة المالية والإقتصاد بالولاية قامت بتمويل ودعم عدد من المشروعات الخدمية المختلفة خدمة لمواطني الولاية، مشيراً إلى أن وزارة المالية بالولاية قامت بالتمويل والصرف على مشروعات تحسين مياه مدينة الأبيض وتكملة الشبكة الداخلية لمياه المدنية بجانب الخطوط الناقلة للمياه الجوفية والأعمال الكهروماكنيكية بالمصادر ومشروعات حصاد المياه.
وفي رد لسؤال (سونا) حول موزانة الولاية للعام 2024، أوضح عبد الرحمن أن مجلس حكومة الولاية أجاز، في اجتماعه الدوري مؤخراً موجهات إعداد الموزانة، واضاف أن الموزانة ركزت على موجهات العام السابق والخطة الإستثنائية الطارئة التي اعتمدت بالتركيز على الأمن وخدمات المياه والصحة ومعاش الناس.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى