أخبار الولايات

مرور ولاية كسلا ينفذ برنامج توعوي للجمهور بمقهى بزنس

ضمن اهداف الادارة العامه للمرور بقيادةاللواء شرطة د. سراج الدين منصور مدير الادارة العامة للمرور الرامية إلي نشر ثقافة الوعي المروري للحد من الحوادث المرورية وتفعيل الشراكات الذكية مع الجهات ذات الصلة.
أكد العقيد شرطة بابكر النور ابراهيم مدير مرور كسلا استعداد إدارته بتنفيذ البرامج المرورية الخاصة بالتوعية والارشاد التي تهدف إلى نشر ثقافة الوعي المروري وتقليل الحوادث المرورية والعمل على ضرورة توعية مستخدمي الطريق بمعرفة حقوقهم بما يختص بتأمين المركبات ، مؤكدا دعم كل البرامج والشراكات المجتمعية التي تعزز من نشر ثقافة الوعي المروري
جاء ذلك لدى افتتاحه اليوم برنامج (مقهي بزنس) الذي خصص لنشر ثقافة الوعي المروري لشريحة طلاب التعليم العالي برعاية إدارته وبالتعاون مع كلية كسلا التقنية ومجموعة حاضنة الثراء للمشروعات وشركة النيلين للتأمين ووزارة الشباب والرياضة.
*الدكتورة ايمان سلمان مديرة مشروع حاضنة الثراء اشارت خلال مخاطبتها البرنامج أهمية الشراكة مع مرور كسلا باعتبار ان التعاون يؤدي الى نجاح برامج التوعية ، داعيةللاستفادة برامج التوعيةالمرورية
*ممثل عميد كلية كسلا التقنيه أعرب عن شكره لادارة المرور مؤكد بأن تجربة المقهى تعتبر الأولى على مستوى الولايات من حيث الفكرة والمضمون الخاصة بنشر الوعي المروري ، داعياً الطلاب للالتفاف حول البرامج المرورية.
مدير شركة النيلين للتأمين اشاد بجهود مرور كسلا في نشر ثقافة التوعوية المرورية خاصة معرفة المواطنين لحقوقهم في التأمين وكل متطلبات السلامة المرورية ، مؤكد على تكامل الأدوار بين شركة النيلين للتأمين والمرور بما يخدم سلامه انسان الولاية ، مشيراً الى قناعتهم الكاملة بأن المرور والتأمين وجهين لعملة واحدة هي سلامة انسان كسلا.
الباشمهندس ادم جرنوس مدير عام وزارة الشباب والرياضه حيا دور شرطة المرور وانتشارها في كافة الطرق بالولاية تحقيقا للسلامة المرورية ، معلن تعاون وزارة الشباب مع كل برامج التوعية للشباب
الرائد شرطة (حقوقي) سامح احمد البشير قدم محاضرة توعوية عن متطلبات السلامة المرورية واهمية التأمين وجدت تجاوباً من الدارسيين كما تم شرح العلامات الخمس للكفيف بجانب عرض مسرحي توعوي و مسابقة مرورية توعوية وزعت فيها جوائز مالية مقدمة بنك النيلين.
وعلى ذات الصعيد تم تمليك مشروعين للحضور بنظام القرعة للشباب برعاية المرور.كما تمت عدد اثنين فرص لدراسة الحاسوب مجانا من خلال مركز المعلومات
الجدير بالذكر ان الفعالية تزامنت مع زيارة وحضور مشرف ادارتي المرور الداخلي والسريع الذي حضر البرنامج وأشاد بالفكرة النوعية للبرنامج وما يحققه من اهداف وسط مجتمع الولاية.
المكتب الصحفي لشرطة السودان

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى