أخبار الولايات

تنفيذي العباسية تقلي يقف على معسكرات تدريب المستنفرين

وقفت لجنة أمن محلية العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان بقرية كرموقية أمس على معسكرات تدريب المستنفرين بعمودية الكجاكجة لدعم القوات المسلحة وذلك برعاية قائد الفرقة العاشرة مشاه وتشريف لجنة أمن العباسية.
ولدى مخاطبته المناسبة أكد الصديق النور المدير التنفيذي ان سلطات المحلية تسعى إلى محاربة العنف ونبذ خطاب الكراهية والجهوية والقبلية بين مكونات مجتمع المحلية.
وحيا صديق دور القوات المسلحة في توفير الأمن والأمان وسط المواطنين واصفا أياه بالشجاعة والفراسة، وأضاف القوات المسلحة وجدت الدعم والسند من الشعب السوداني وهذا يدل على الشجاعة والكرامة.
وقال إن مجتمع تقلي مترابط ومجتمع سالم ويعشق السلام الذى تحث له الحكومة، وقال ان زيارة كرموقية تعني كل مدن وقرى المحلية وامتدح الصديق دورو تناقم لجنة الأمن وعملها المتكامل لاسناد القوات المسلحة.
وعبر العقيد ركن الصادق عبدالله بشارة قائد القوات المتقدمة العباسية انابة عن قائد الفرقة العاشرة مشاة عن سعادتة بأهل تقلي وشبابها المستنفرين وهم يناصرون القوات المسلحة، واضاف ان العباسية محروسة برجالها وقواتها المسلحة مرسل رسالة في بريد قوات الدعم السريع المتمردة بان ليس لهم مكانة بالمنطقة وساعات الحسم قد دنت، وقال ان ولاية جنوب كردفان آمنة برجالها ومؤمنة بمواطنها الذي التف حولها لارساء الامن والسلام.
وامتدح العقيد ركن ملوك تقلي والمك ام دبالو بالشجاع الذي لا يعرف الغدر والخيانة متوعدا قطاع الطرق والنهابين والمجرمين بالحسم. مطالبا الحركة الشعبية بالوقوف حول قضايا الوطن المصيرية دحر العدو الذي يتربص بزعزعة امن واستقرار السودان والابتعاد من الطعن الخلفي .
وفي ذات السياق اكد عدد من امراء وعمد ومشايخ تقلي وقفتهم الصلبة خلف القوات المسلحة بالرجال والعتاد والدعم والاسناد حتى يتحقق النصر في معركة الكرامة.
واعلن العمدة الطاهر عيسي الجندي عن فتح اربعة معسكرات بعمودية الكجاكجة استجابة لنداء القائد العام البرهان للدفاع عن العرض والارض وقال ان المعسكرات مفتوحة لكل من يستطيع حمل السلاح.
وطالب قائد الفرقة العاشرة مشاه بتسليح المستنفرين للدفاع وحماية الوطن من الانزلاق واعرب عن شكره لقائد قوات الاحتياط شمال كردفان لمساهمتهم في فتح المعسكرات.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى