أخبار

وزير الصحة: نثمن الدور الذي تقدمه دولة قطر والهلال الأحمر القطري

ثمن وزير الصحة الإتحادي المكلف د٠هيثم محمد إبراهيم الدور المتعاظم الذي ظلت تقدمه دولة قطر والهلال الأحمر القطري للبلاد، بجانب المنظمات الدولية من الإمداد الطبي لوزارة الصحة الإتحادية والمساهمة الفاعلة لكل قطاعات الصحة بالولايات المختلفة، مشيرا إلى إدراج مشاريها ضمن مشاريع إعادة بناء النظام الصحي بالسودان.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان اليوم ، مدير الهلال الأحمر القطري مكتب السودان د.صلاح دعاك والوفد المرافق له.
وأشار الوزير إلى أن اللقاء في إطار تقوية الشراكات القائمة بين وزارة الصحة الإتحادية والهلال الأحمر القطري والتنسيق لتضافر الجهود لمجابهة تفشي الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تقديم السند للمستشفيات من أجهزة ومعدات طبية لأقسام الطوارئ و مراكز الكُلى.
وإستعرض اللقاء تقرير مفصل عن الوضع الصحي الراهن بالسودان والمشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ الأنشطة المختلفة وأهمية الدور الفاعل للهلال الأحمر القطري في دعم الخدمات الصحية من خلال الأنشطة والمساعدات وعبر تنفيذ خطة الدعم القطري.
فيما إستعرض وفد الهلال الأحمر القطري البرنامج والمشروعات التي نُفذت والجاري تنفيذها وبرامج العام القادم المقترحة التي سيتم تنفيذها وفق مرجعية خطة الوزارة عبر إتفاقية مع وزارة الصحة الإتحادية لتحديد أولويات العام 2024م.
كما أشار الإجتماع إلى أولوية دعم النظام الصحي في العديد من الولايات والتدخل في محاربة الأوبئة ودعم توفير الأجهزة بالإضافة إلى مستشفيات ولاية الخرطوم، مع إستمرار القوافل الطبية.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى