أبرز العناوينأخبار الولايات

توقيع صلح بين قبيلتي السلامات والبرقو بالفولة

وقعت قبيلتا البرقو والسلامات بمدينة الفولة بغرب كردفان على وثيقة الصلح على خلفية النزاع المحدود الذي وقع مؤخراً بمدينة الفولة وأدى لمقتل أحد ابناء السلامات.
ولدى مخاطبته الجلسة الختامية لمؤتمر الصلح الذي عُقِد بينهما اكد رئيس المجلس الأعلى للسلم الإجتماعي والتصالحات بغرب كردفان الصادق مريدة أبوالقاسم أكد على أهمية الصلح الذي وُقع في تقوية وتعزيز العلاقات الطيبة والمتميزة بين الطرفين .
وقال إن الظرف الإستثنائي الذي تمر به البلاد يتطلب وحدة الصف والتكاتف ونبذ القبلية والجهوية التي أرهقت الولاية أمنياً واجتماعياً واقتصادياً .
وحيا حكومة الولاية على اهتمامها بقضايا التصالحات بالولاية مبشراً بقرب طي جميع الملفات المتبقية .
من جانبه قال مقرر لجنة العرف الأهلي بالولاية الأستاذ إبراهيم عبدالجليل أبّو إن المؤتمر سادته روح طيبة من مجتمع مدينة الفولة والطرفين الذين أكدا إلتزامها التام بمخرجاته والتي من بينها إحقاق الصلح بينهما والإلتزام بدفع الدية المقررة لصالح قبيلة السلامات .
وقال الأستاذ إبراهيم عبدالجليل إن ملف قضية البرقو والسلامات أرّق مجتمع مدينة الفولة كثيراً وبطيّه ستعود البسمة لأهل المدينة، مؤكداً ضرورة الحفاظ على العلاقات بين هذين المكونين والمكونات الأخرى والتعاون مع حكومة الولاية في حفظ الأمن وإشاعة السلام والتعايش السلمي في كل المحليات.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى