أخبار الولايات

وزير التربية بنهر النيل يتفقد معهد الآفاق الأوسع للإعاقة بعطبرة

تفقد الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف اليوم سير الأداء التعليمي بمعهد الآفاق الأوسع للإعاقة الذهنية والجسدية بعطبرة وذلك في إطار اليوم العالمي للإعاقة والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام.
واطلع الوزير من خلال الزيارة التي رافقه فيها الأستاذ الهادي العقيد محمد خالد مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية على المشاكل والمعوقات بالمعهد وتفقد الأقسام المختلفة والتي وقف من خلالها على مهارات وقدرات التلاميذ والطلاب المعاقين.
هذا وقد أشاد الوزير بالأداء العالي للقائمين على أمر معهد الآفاق الأوسع والبداية الموفقة للعام الدراسي بكل الأقسام ووعد بإيلاء المزيد من العناية بالمعاقين بالمعهد وفي كل المعاهد الأخرى والتنسيق مع المنظمات الوطنية والعالمية لجلب الاستثمارات وتسخيرها لخدمة قضايا المعاقين بالولاية.
وأكد الأستاذ الهادي العقيد محمد خالد، مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية ثقته في إدارة معهد الآفاق الأوسع للتعاون والإنسجام الذي ظلت تعمل به في إدارة المعهد.
وقال إن المعهد إذا تم توظيفه بالصورة المثلى بمعاونة المجتمع سيكون له شأن كبير في توفير فرص التدريب للمعاقين بالصورة التي تعظم دورهم في المجتمع.
وعبرت الأستاذة إخلاص يوسف، مدير معهد الآفاق الأوسع عن سعادتها بالزيارة وقالت إن المعهد يعتبر من أول المؤسسات التعليمية التي بدأت العام الدراسي، مشيرةً إلى استقرار الدراسة بالمعهد بصورة طيبة وكشفت عن استيعاب المعهد لعدد مقدر من التلاميذ الوافدين وأن الفرص مفتوحة لاستيعاب المزيد منهم.
وأكدت الأستاذة إخلاص عزم إدارة المعهد على توفير فرص للاستثمار بالسور الشرقي للمعهد وذلك في إطار خطة العام للإدارة للعام الجديد، وطالبت وزير التربية والتعليم بالمساهمة في حل مشكلة الترحيل بالمعهد.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى