أخبار الولايات

والي كسلا يفتتح معمل الأنسجة المريضة

افتتح والي كسلا المكلف الأستاذ محمد موسي عبد الرحمن والي ولاية كسلا المكلف خلال زيارته لمشروع القلعة الطبية افتتح معمل الأنسجة المريضة بالمركز التشخيصي المتطور والذي يعتبر من أوائل المعامل الحكومية والخاصة من نوعها بالولاية.
وأوضح الدكتور علي ادم وزير الصحة المكلف ان افتتاح معمل الأنسجة المريضة يأتي بدعم من الجمعية الايطالية للتضامن بين الشعوب وهو خطوة كبيرة في توطين العلاج بالولاية، كما يخدم كل الولايات المجاورة ويعمل على إيقاف إرسال العينات خارج الولاية وكما يأتي من ضمن مشاريع القلعة الطبية الذي تتم بدعم من العون الايطالي وبتنفيذ من مكتب الأمم المتحدة للمشاريع.
وقال وزير الصحة إن المعمل يعتبر طفرة كبيرة في مجال التشخيص والعلاج.
وأشار الأستاذ مصطفي سيد احمد ممثل الإدارة العامة للمعامل وبنوك الدم بالولاية إلى تضافر كل الجهود للنهوض بالعمل المعملي وان افتتاح معمل الأنسجة المريضة يعتبر إضافة كبيرة للمعامل وإتمام للحلقة التشخيص والعلاج والارتباط بكثير من المراكز العلاجية بالمعمل مثل مركز الأورام والتي كانت تفتقد للتشخيص والعمل على انتظار نتيجة العينات لفترة طويلة من المركز، والمعمل يعمل على تشخيص كل الأمراض المتعلقة بالأورام السرطانية والعمليات الجراحية،
وأضاف مصطفي إن الولاية سوف تستفيد من المعمل بصورة كبيرة وان المعمل يمكن ان يتطور بصورة أكبر ويساهم في مجال تشوهات الأجنة ومجال النساء والتوليد .
من جانبه أشاد الوالي في الطفرة الكبيرة التي ظل يشهدها القطاع الطبي ممتدحاً دور الشركاء في دعم القطاع، مبيناً الفوائد الكبيرة التي ستتحقق للقطاع من خلال وجود المعمل واكتمال مشروع القلعة الطبية.
وفي معرض الزيارة وقف والي الولاية على مستشفى الأطفال ضمن مشاريع القلعة الطبية .
واستمع إلي شرح وافي من الداعمين من العون الايطالي ومكتب الأمم المتحدة عن مشروع القلعة الطبية ماتم تنفيذه وما خطط له في الفترة القادمة حتى اكتمال المشروع.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى