أخبار الولايات

صندوق إعانة المرضى الكويتي يواصل مشروع الترصد بالخرطوم

يواصل صندوق إعانة المرضى الكويتي تنفيذ مشروع الترصد المرضى والاستجابة للطواريء بولاية الخرطوم، بدعم من منظمة الصحة العالمية .
وقال د. محمد الأمين أبو منقة المدير التنفيذي المكلف لصندوق إعانة المرضى الكويتي في تصريح (لسونا) أن المشروع يستهدف عدد (50) مؤسسة صحية تقدم الخدمة بالولاية. وتقدم بالشكر لوزارة الصحة الاتحادية والولائية لتذليل العقبات وتسهيل تقديم الخدمات، كما شكر منظمة الصحة العالمية دعمها المشاريع الصحية بالسودان.
من جهته أشار د. محمد التجاني مدير الإدارة العامة للطواريء بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، إلى أن المشروع أسهم بصورة مباشرة في الحد من الوضع الوبائي والسيطرة على الأمراض، عبر معرفة الموقف الوبائي ومن ثم التدخل لاحتوائه ومكافحته، لافتاً إلى تغطية المشروع لكل محليات الولاية، بعدد (150) كادرا (طبيب، معمل، فني إحصاء)، وتقدم بالشكر لصندوق إعانة المرضى الكويتي ومنظمة الصحة العالمية على حرصهم على استقرار النظام الصحي بولاية الخرطوم.
يذكر أن صندوق إعانة المرضى دشن في الأسابيع الماضية مشروع مكافحة الأوبئة بولايات الجزيرة وسنار والقضارف والنيل الأبيض، ويشتمل المشروع على حملات مكافحة الناقل وإصحاح البيئة والمياه والعيادات الميدانية، بجانب توزيع السلال الغذائية والناموسيات المشبعة ومعينات الإيواء للنازحين بمعسكرات الإيواء، بتمويل من جمعية العون المباشر وجمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت، بجانب مشروع الصحة والتغذية بتمويل من منظمة يونيسيف.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى