أخبار الولايات

شمال كردفان تؤكد دور اتحاد الجوامعة في ارساء قيم التعايش السلمي

أكد الأستاذ الامين الشايب محمد والي شمال كردفان بالانابة أهمية دور اتحاد عموم الجوامعة فى دعم الاستقرار وارساء قيم التعايش السلمي.
جاء ذلك خلال لقائه بأمانة الحكومة بالابيض وفد المكتب التنفيذي لاتحاد عموم الجوامعة برئاسة الأستاذ الشفيع الحضري نائب رئيس الاتحاد وهيئة شورى الاتحاد برئاسة مولانا ادم إسماعيل.
وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المتصلة بالشأن العام والمرتبطة بمناطق الجوامعة والاعتداءات التي شهدتها تلك المناطق واخرها منطقة اجري بمحلية الرهد خلال الأيام الماضية من قبل مليشيا الدعم السريع المتمردة والمتعاونين معها بجانب القضايا الإجتماعية والتنموية والامنية.
وأشاد الوالي بالانابة بالدور الكبير الذي تلعبه نظارة الجوامعة على مر التاريخ، وأكد اهتمام حكومة الولاية بتقديم الدعم للمتأثرين بهذه الاعتداءات.
من جانبه تقدم الحضري لوالي شمال كردفان بالأنابة بالشكر على إتاحة هذا القاء، معتبراً أن التواصل هو أداة حقيقية لتحقيق الاستقرار والتشاور، مؤكدا دعم نظارة الجوامعة لجهود حكومة الولاية لتحقيق الاستقرار وارساء قيم التعايش السلمي الاستقرار.
واكد وقفتهم مع القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى. وجدد تأكيده على وقفتهم وجاهزيتهم للمشاركة في أي عمل تقوم به حكومة الولاية في خدمة المواطنين قضاياهم.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى