أخبار الولايات

الثروة الحيوانية ببربر تنظم محاضرة حول نشاط شركة المكائن السودانية

نظمت الإدارة العامة للثروة الحيوانية والمراعي بمحلية بربر اليوم بمكاتبها ببربر، محاضرة تعريفية حول نشاط شركة المكائن في مجال تأسيس الشركة وإنشاء المزارع .قدمها د.عبدالله عثمان أحمد، المدير العام للشركة، شارك فيها عدد كبير من المنتجين والمربين وكوادر الثروة الحيوانية بمحلية بربر.
وأوضح سيادته خلال المحاضرة أن شركتهم تعمل بمفهوم إدخال الأنظمة الحديثة لتأسيس مزارع استثمارية ذات عائد مجزي بالاستفادة القصوى من كل المنتجات الحيوانية بالمزرعة المنشأة وتقليل الفاقد الاقتصادي في المصرفات.
واستعرض د.عبدالله عثمان أحمد، المدير العام للشركة، أهداف شركة المكائن السودانية، والتي تتمثل في: صناعة المنتجات الغابية (الأصماغ والأخشاب وخلافه)، ومسالخ ومعامل تصنيع اللحوم ووسائل نقلها، ومراكز عرضها وبيعها، صناعة الدواجن والاسماك، وصناعة الأسمدة العضوية والمعدات الزراعية.
كما تطرق المدير العام للشركة، إلى كيفية إنشاء مذكرة تفاهم بين الشركة والمنتجين لخلق تعاون مشترك والإسهام في تأسيس بنية تحتية للتصنيع الغذائي والزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتشجيع وتطوير النمو ودعم هذا القطاع الحيوي الهام، ورفع القيمة المضافة للمنتجات الزراعية والحيوانية.
بالإضافة إلى تطوير صناعة اللحوم والألبان في السودان ودول الإقليم، والعمل على المساعدة في برنامج مكافحة الفقر، والعمل على وجود فرص عمل للمرأة خاصة في الريف، وتطوير القائم منها والعمل على توفير فرص عمل للخريجين في المجالات ذات الصلة.
وفي مجال التعاون، أوضح ضرورة الاهتمام بتدريب المزراعين والمنتحين في التصنيع الغذائي وصناعة الألبان واللحوم وتقديم الاستشارات الفنية وتقديم أي مساعدات ممكنة لتحقيق الأهداف المشتركة.
وتجدر الإشارة إلى أن محلية بربر تعتبر من المحليات الواعدة في هذا المجال نتيجة لوجود المساحات الزراعية الكبيرة، والطقس الملائم، ونوعية الحيوان، بالإضافة لخلو الولاية نسبيا من أمراض الحيوان نتيجة للثقافة الكبيرة التي يتمتع بها المنتجين والمربين بالمحلية.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى