أخبار الولايات

النيل الأزرق: خطة لادخال اكثر من مائة الف اسرة في مظلة التامين

كشف التامين الصحي فرع اقليم النيل الازرق عن اعداده خطة بالاتفاق مع مفوضية العودة الطوعية للعائدين والنازحين تستهدف تغطية (100.000) أسرة من العائدين إلى قراهم ذلك بالتنسيق مع المنظمات المحلية والعالمية التي تعمل في هذا المجال.
واكد دكتور ابوبكر الصديق عوض مدير ادارة التامين الصحي بالاقليم دعم ادارته واهتمامها بتنفيذ المشروع بإعتباره من مسئوليات الحكومة الرامية الى تحقيق الأمن الصحي لتلك الشرائح.
وأوضح أبوبكر الصديق عوض ان التغطية السكانية بالفرع وشريكتها تعمل جاهدة لإستقطاب الدعم لهذا المشروع لافتا الى الجهود المتصلة لإقامة ورشة للمنظمات عبر مفوضية العون الإنساني للتنوير بالمشروع معرباً عن أمله في نجاح البرنامج ليتمتع العائدين بالخدمات الصحية عبر منافذ الخدمة المنتشرة بالإقليم.
ولفت الى الجهود التي يبذلها الصندوق القومي للتأمين الصحي لرفع نسبة التغطية السكانية وإدخال كافة المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي كهدف عام ظل الفرع في حراك مستمر خلال الفترة السابقة بالتعاون مع مفوضية العودة الطوعية للعائدين والنازحين.
وابان ان الطرفان عقدا العديد من الإجتماعات ووقعا مذكرة تفاهم بجانب العديد من اللقاءات مع الجهات ذات الصلة أبرزها لقاء مع حاكم إقليم النيل الأزرق الذي أشاد بدور التأمين الصحي في إستمرار وتقديم الخدمات رغم الأزمة التي تمر بها البلاد.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى