أخبار

ضبط اسلحة متنوعة وعملات مزورة ولاية كسلا

تمكنت القوة المشتركة المكونة بقرار من لجنة امن ولاية كسلا برئاسة العميد الركن خالد فاروق قائد اللواء 41 مشاه بكسلا من ضبط كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر المتنوعة الى جانب عملات مزورة واخرى معدة للطباعة والنشر فضلا عن كمية كبيرة من الحوب المخدرة والتي تستخدم ايضا في عمليات الاجهاض.
وحيا والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن لدى وقوفه باللواء 41 مشاه على المضبوطات التي تمت بقرية نوره بمحلية غرب كسلا جهود الاجهزة الامنية المختلفة وافراد القوة الذين قدموا ارواحهم فداء للشعب ومجتمع ومواطن كسلا. وقال ان المضبوطات تمثل آفات للحرب من اجل تدمير المجتمع الذي يسهم في بناء الولاية والسودان عامة واضاف ان القوة وبهذا الانجاز تقدم النموذج وتوفي بميثاقها مع الرجال علاوة علي قادتها الذين يقفون من اجل حماية المواطن مبينا ان المجرمون ارادوا تدمير قطاعات الشعب المختلفة بالسميات والاسلحة وتدمير الاقتصاد.
و عبر الوالي عن شكره للاجهزة الامنية المختلفة ووقوفها بقوة ورعايتها للافراد لتقديم العطاء الذي يؤكد على التلاحم والارادة في تحقيق ما يعين الشعب ونهضته وتطوره ودعا الى الاستمرارية في تقديم العطاء حتى يتم سد كل ثغرات الاختلال لتدمير المجتمع والسودان عامة مؤكدا تقديم كل ما يشجع ويعين لمزيد من التقدم وتجفيف اخر منبع من منابع الفساد.

من جانبه اوضح اللواء ركن حسن ابوزيد قائد الفرقة 11 مشاه ان القوة ومن خلال مباشرة عملها للاسبوع الثاني تمكنت من ضبط (9) ضبطيات في الفترة السابقة الا ان الضبطية الحالية تعتبر الاولى من نوعها ومن الضبطيات النوعية الكبيرة واضاف ان الضبطية تهدد الامن الاقتصادي في المقام الاول بالعملات المزيفة مبينا انه تم ضبط مصنع متكامل للعملات عبارة عن ماكينات للنسخ واضافة الارقام حيث تصبح العملات متكاملة . وقال ابوزيد ان هذا الامر يعتبر مركزا لصك العملة خارجي وغير شرعي يهدد الاقتصاد باعتبار ان العملات التي يتم ضبطها يوجد بها خلل واضاف ان الضبطية تحتوي ايضا علي(260) الف حبة مخدرة وتستخدم ايضا للاجهاض مما يعتبر الامر مفسدة للعقول والاخلاق مؤكدا دعمهم ومساندتهم للقوة المشتركة حتي تستمر في تحقيق انجازاتها.
من جانبه ابان العقيد ركن رياض مصطفي البشير رئيس شعبة الاستخبارات بقيادة الفرقة 11 مشاه ان الاموال المضبوطة تم نهبها من ولاية الخرطوم وان القوة تمكنت من انجاز المهمة دون وقوع أي خسائر مشيرا الى وجود طوابع حديثة لتزوير المبالغ المالية التي هي في طور النشر والحلقات الاخيرة وقدم شكره لكافة الاجهزة النظامية التي شاركت في الحملة واضاف “اننا نهدي الضبطية للشعب السوداني والقوات المسلحة في ولاية الخرطوم ” مؤكدا بان السودان لن يؤتى من قبل البوابة الشرقية.

سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى