أخبار

بعد اشتباكات دامت أياماً.. هدوء حذر في أم درمان والقصف مستمر في الخرطوم

بعدما شهدت اشتباكات متواصلة على مدار الأيام الماضية، يسود هدوء حذر في أجزاء واسعة من مدينة أم درمان خاصة أحياء أم درمان القديمة الواقعة مباشرة إلى الشمال من سلاح المهندسين.

ورصد مراسل العربية/الحدث تحليقا مكثفا للطائرات المسيرة صباح اليوم الأحد في محيط سلاح المهندسين بأم درمان قبل وأثناء مرور طائرة عمودية عسكرية كانت تطير على مستوى منخفض لم تتضح أي معلومات بشأن المهمة التي قامت بها خاصة أنها المرة الأولى التي تحلق فيها طائرة عمودية بالقرب من السلاح الطبي وسلاح المهندسين منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في أبريل الماضي.

وفي مدينة الخرطوم استمر دوي القصف المدفعي بين الحين والآخر على المقرات العسكرية، فيما رصد مراسل العربية/الحدث تصاعداً لأعمدة الدخان من الأحياء المحيطة بسلاح المدرعات التابع للجيش جنوب الخرطوم ومن الأحياء الغربية لمحيط المدينة الرياضية أيضاً، مع أصوات إطلاق نار متقطعة من أسلحة متوسطة.

يشار إلى أن الصراع الذي تفجر بين القوتين العسكريتين الكبيرتين في السودان منتصف أبريل/ نيسان الماضي، أدى إلى شلّ الخدمات الأساسية في البلاد وتدمير أحياء بأكملها في العاصمة وإقليم دارفور الشاسع في غرب البلاد.

كما أسفرت الحرب عن سقوط 10400 قتيل، وفقا لمنظمة “أكليد” المعنية بإحصاء ضحايا النزاعات.

العربية نت

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى