رياضة

الكونغو تشكو “فنلندي” السودان.. والأخير يرد بـ “ورقة”

كشفت مصادر صحافية، يوم الأحد، أن اتحاد الكونغو لكرة القدم قدم شكوى إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” ضد منتخب السودان، بسبب مشاركة لاعب غير مؤهل يحمل الجواز الفنلندي في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين.

وفاز السودان بهدف نظيف على منتخب جمهورية الكونغو، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، ضمن الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ووفقا للتقارير الصحافية في الكونغو، فإن الأخير قدم شكوى ضد منتخب السودان بشأن عدم أهلية مشاركة اللاعب يوسف علي الذي دخل في الدقيقة 86 من اللقاء، خاصة وأنه لم يكن يحمل جواز سفر سوداني بل فنلنديا قبل انطلاق المباراة في 19 نوفمبر الجاري.

وتواصلت “العربية. نت” مع مصادر في اتحاد كرة القدم السوداني، التي أرسلت نسخة من خطاب “فيفا”، يوضح أحقية مشاركة اللاعب يوسف علي.

وبحسب الخطاب الذي تحصلت عليه “العربية. نت”، فإن الاتحاد السوداني تسلم رسالة من “فيفا” بتاريخ 17 نوفمبر 2023، جاء خلاله: بخصوص الطلب المقدم من الاتحاد السوداني بشأن يوسف علي، تم قبول الطلب، وأصبح اللاعب مؤهلا للعب مع المنتخبات الخاصة بالاتحاد السوداني لكرة القدم.

وكان يوسف علي “20 عاما” قد مثل منتخبات فنلندا للبراعم والناشئين وصولا إلى الشباب، قبل أن يقرر لاعب نادي لاهتي الفنلندي تمثيل بلده الأم السودان.

ويحتل السودان “4 نقاط” المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى المونديال، وذلك بفارق الأهداف خلف السنغال صاحبة الـ “4 نقاط” أيضا.

العربية نت

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى