أخبار

بدء أعمال منتدى دور الإعلام في تأجيج الكراهية بجدة

إنطلق اليوم بالمملكة العربية السعودية بمدينة جدة المنتدى الدولي بعنوان الإعلام ودوره في تأجيج الكراهية والعنف (مخاطر التضليل والتحيز) والذي نظمه إتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع الأمانة المساعدة للإتصال المؤسسي برابطة العالم الإسلامي.
وبدأت في الجلسة الأولى مناقشة دور المؤسسات والقيادات الدينية في مكافحة خطاب الكراهية والعنف في المنصات الإعلامية رأسها السيد على يوسف السعد نائب المدير العام بوكالة أنباء الإمارات والأستاذ إبراهيم هدية المجبري مدير عام وكالة الانباء الليبية.
وناقشت الجلسة أيضا كيف يمكن للمؤسسات والقادة المدنيين أن يسهموا في التصدي للإعلام المضلل أو التحيز ويشاركوا في مواجهة الخطابات التي توجج الكراهية وتغذي مشاعر العنف لا سيما في أوقات القضايا والنزاعات أوعند تناول القضايا ذات البعد الديني أو المتعلقة بالمقدسات.
وشارك في الجلسة القادة الدينيون لتقديم تلك الرؤى من منظور ديني كما شارك قادة إعلاميون من أجل ابراز وجهات نظرهم حول مدى إمكانية مشاركة المؤسسات والقادة الدينيين بشكل فعال في التصدي للإعلام المضلل أو التحيز، وما هي أهم الادوار التي يجب مراعاتها في الخطابات الإعلامية.
وتم في الجلسة عرض فيلم حول دور الإعلام في صناعة الرأي العام وتشكيل وعي المجتمعات سلباً وإيجابياً وبمشاركة عدد من الإعلاميين من الفلسطينيين.

سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى