أخبار الولايات

إنطلاق حملة إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الأمراض بمحلية دنقلا

إنطلقت اليوم بأحياء وقرى وحدة دنقلا الإدارية بمحلية دنقلا حملة إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الأمراض والتي تنفذها إدارة الشؤون الصحية بالمحلية بالتعاون مع وحدة دنقلا الإدارية وعدد من الشركاء تحت شعار (الصحة للجميع وبالجميع) (معا لاصحاح البيئة)، وذلك برعاية المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الاستاذ عوض الكريم ربيع وتستمر الحملة حتى السادس من شهر ديسمبر المقبل .
وخاطب تدشين الحملة من أمام رئاسة المحلية ممثل الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية الأستاذ نصر الدين عوض مشيداً بجهود ومبادرة محلية دنقلا وحرصها على قيام حملات إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الأمراض.
وأكد دعم حكومة الولاية ووقوفها مع القائمين بأمر الحملة حتى تحقق النتائج المرجوة وتكون المحلية نظيفة وصحية وخالية من الأمراض.
من جانبه أكد وزير الصحة بالشمالية الدكتور ساتي حسن ساتي إهتمام الوزارة بالبرامج والأنشطة الوقائية وذلك من أجل تقليل الصرف الكبير على العلاج وجدد دعم ووقوف وزارته مع كافة حملات إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الامراض بالمحليات وصولا لتجنب الولاية الأمراض والاوبئة.
وأكد وزير البني التحتية والتنمية العمرانية المهندس خالد موسى على موسى أن الصحة تأتي في سلم الأولويات وأشار الى أن الوزارة تعتبر شريكا اصيلا لانجاح الحملة.
بدوره أوضح المدير التنفيذي لمحلية دنقلا أن الحملة التي إنطلقت اليوم بوحدة دنقلا الإدارية بداية لحملات إصحاح البيئة تغطي بقية الوحدات الإدارية بالمحلية مؤكداً أن الحملة تأتي في إطار التحوطات والتدابير التي وضعتها محلية دنقلا لمنع حدوث الأمراض والاوبئة التي إنتشرت بعدد من الولايات.
هذا وأكدت مدير الشؤون الصحية بمحلية دنقلا الأستاذة مواهب مهدي نوار أن الأنشطة التي تنفذ من خلال الحملة تشمل رش مواقع توالد الباعوض بالمبيد والزيت الراجع وتغطية هوايات الصرف الصحي بالخيش ونقل النفايات وإصحاح البيئة ومعالجة كسورات المياه والتوعية والتثقيف الصحي.
وناشدت جميع لجان الخدمات والتغيير بالاحياء والقري والمواطنين بضرورة التعاون والتجاوب مع أتيام الحملة ضمانا لانجاحها وتحقيق أهدافها المرجوة.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى