أخبار الولايات

الطوارئ الصحية بالنيل الأبيض تقف على موقف الاسهالات المائية بالدويم

وقفت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الابيض برئاسة الدكتور الغالي حسن مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بالوزارة، على الأوضاع الصحية بمحلية الدويم وموقف الإسهالات المائية.
وعقدت اللجنة إجتماعاً بمكتب المدير التنفيذي لمحلية الدويم برئاسة الاستاذ آدم حامد نائب المدير التنفيذي للمحلية وبحضور مدير الخدمات الصحية بالمحلية والمدير العام لمستشفى الدويم.
واستمع الاجتماع لتنوير عن العدد التراكمي للإصابات بالإسهالات المائية وحجم التدخلات التي تمت على المستوى الولائي والمحلي وجهود المنظمات العالمية والوطنية.
وأوضح الأستاذ آدم حامد نائب المدير التنفيذي لمحلية الدويم المحلية سخرت كل إمكانياتها لمكافحة المرض أن الصحة تعتبر من اولويات المحلية للحافظ على صحة الإنسان.
وأشار سيادته للانخفاض النسبي في عدد حالات الإصابة بالمرض بمقارنة بالأيام الأولى للإصابة، ودعا للتركيز على الصحة الوقائية التي تعتبر خط الدفاع الأول للصحة، وأشاد بجهود حكومة الولاية ووزارة الصحة وكل الجهات التي ساهمت في دعم القطاع الصحي.
من جهتم أوضح اعضاء اللجنة أن الهدف من الزيارة الوقوف علي الوضع بعد ظهور حالات الإسهال المائي بالمحلية، وأشادوا بجهود المحلية والكادر الطبي بمستشفي الدويم والجهد الشعبي في احتواء المرض.
كما أشادوا بالتدخلات التي قامت بها المنظمات في توفير ادوية الطوارئ والمحاليل الوريدية، وأمنوا على مواصلة انشطة الإصحاح البيئي وكلورة المياة والتعزيز، ودعوا لأهمية تفعيل الدور المجتمعي في توعية المواطنين بخطورة المرض واتباع الإرشادات الصحية لضمان سلامتهم.
وفي ذات السياق قال المدير العام لمستشفي الدويم إن حالات الوفاة وسط المصابين إنخفضت، ودعا المواطنين لسرعة إحضار المريض إلى المستشفى لتقليل خطر الوفاة.
وثمن جهود المنظمات في تهيئة مركز العزل وتوفير المعينات وسرعة إستجابتها وتفاعلها.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى