أخبار الولايات

تدابير لتغطية العجز المالي بصندوق رعاية الطلاب للصرف على الطلاب

ترأس د. أحمد حمزة الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب بمكتبه صباح اليوم بمدني إجتماعا موسعا ضم أعضاء لجنة الطوارئ للموارد والإستثمار ومديري الإدارات حيث بحث الإجتماع السبل الكفيلة لتنشيط الموارد في الولايات الآمنة لتخطي ظروف الحرب الراهنة.
من جانبه أعلن د. محمد أحمد علي رئيس اللجنة العليا الطارئة للموارد والإستثمار أن الوفود التي طافت على الولايات وقفت على المشاريع الإستثمارية القائمة والمتوقع قيامها وكيفية الإستفادة من فرص الإستثمار بالولايات إلى جانب الوقوف على الأضرار التي ألحقها الإيواء بالمواعين السكنية للطلاب والوقوف على أصول الولايات الثابتة والمتحركة ومستوى الإستعداد لفتح الجامعات.
من جانبه أشار الأمين العام للصندوق لأهمية معالجة ضعف مقومات الإستثمار في الولايات الآمنة وتعزيز القوة للإستفادة من موارد الإستثمار وتحريكها لزيادة الموارد المالية للصندوق التي تأثرت بالحرب.
ولفت إلى أن الأضرار التي لحقت بمراكز الإيواء سيتم عرضها على مجلس السيادة وعبر عن إشادته بالجهود التي بذلتها لجنة الطوارئ العليا للموارد والإستثمار ولجان الطواف على الولايات.
هذا وقد أكد الإجتماع على ضرورة توسيع رقعة الإستثمار في الولايات الآمنة لتغطية العجز في الموارد المالية ورفع نسبة الصرف على الخدمات الطلابية وزيادة مرتبات العاملين ومعالجة المتأخرات إلى جانب توسيع فرص الإستثمار وزيادة المواعين الإسثمارية وحصر الأضرار التي لحقت بالداخليات التي تم تخصيصها كمراكز إيواء للنازحين.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى