أخبار الولايات

لجنة إستلام وتوزيع أدوية الطوارئ بالقضارف تناقش الوضع الدوائي بالولاية

ناقش الإجتماع الدوري للجنة إستلام وتوزيع أدوية الطواريء والمنح والهبات والذي انعقد بمباني وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالقضارف اليوم برئاسة المدير العام الأستاذ عبدالناصر حسن علي، ناقش الوضع الدوائي بالولاية والجهود المشتركة مع الشركاء في سد الفجوات وتوفير الأدوية اللازمة لتدخلات الوزارة في الطواريء ومكافحة الأوبئة التي تشهدها الولاية.
هذا وقد استعرض مقرر اللجنة د.رجاء الباقر موقف الإمداد الدوائي والأدوية الممنوحة للولاية إضافة إلى جهود وزارة الصحة الإتحادية في توفير الأصناف المهمة والمنقذة للحياة مبينة أن الولاية قد استقبلت كميات من أدوية مرض الكلازار عبر منحة منظمة الصحة العالمية إضافة إلى أدوية منقذة للحياة مقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم احتوت على محاليل وريدية ومضادات حيوية ومستهلكات حماية الأطقم الطبية العاملة بالمستشفيات مشيدة بجهود الشركاء والمانحين في هذا الإطار.
كما أشاد الإجتماع بالجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة للصيدلة بالوزارة في إختيار الأصناف الدوائية المهمة التي تحتاجها الولاية إضافة إلي جهودها في فرز وتصنيف الأدوية المختلفة المقدمة للولاية.
إلى ذلك وجهة المدير العام بتوحيد قنوات صرف الأدوية إلي جانب تفعيل آليات الرقابة ومتابعة صرفها للحد من تسرب الأمداد مثمنا الجهود المبذولة من الجهات الرقابية المختلفة.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى