أخبار الولايات

دورة تدريبية حول ترقية السلوك الديمقراطي بجامعة السلام

اكد البروفيسور الصادق بليلو ابراهيم موسى مدير جامعة السلام بولاية غرب كردفان استعداد الجامعة لخدمة المجتمع ضمن برامج المسئولية المجتمعية ورسالة الجامعة تجاه المجتمع وذلك من خلال تقديم الخدمات والإستشارات العلمية من كليات الجامعة والمراكز المتخصصة خاصة في هذه المرحلة المهمة من تاريخ البلاد وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المختلفة.
جاء ذلك لدى مخاطبته انطلاق الدورة التدريبية التي نظمها مركز دراسات السلام والتنمية بالجامعة بعنوان (نمذجة القيم الديمقراطية من خلال الرياضة) والتي جاءت تحت شعار “من أجل مجتمع يؤمن بالديمقراطية”.
من جهته قال الاستاذ محمد النيل مدير مركز دراسات السلام والتنمية بالجامعة ان الهدف من قيام الدورة التدريبية ترقية السلوك الديمقراطي من حيث المفهوم والممارسة لتعزيز مبدأ قبول الآخر ومحاربة خطاب الكراهية والحد من الآثار السالبة التي أحدثتها الحرب بالبلاد.
واوضح مدير مركز دراسات السلام ان الدورة استهدفت شريحة الرياضيين لتشابه مفهوم الأنشطة الديمقراطية وتقبل الهزيمة والفرح بالنصر.
وابان ان الدورة انطلقت بحضور الاستاذ اسماعيل يس من (برنامج نحو سلام دائم في السودان) والذي يعمل على دعم التحول الديمقراطي من خلال بناء السلوك الديمقراطي ولأجل المشورة والإستفادة من تجارب الآخرين .
تجدر الاشارة الى ان الدورة تشارك فيها كل من الدكتور امل خليل من مركز دراسات السلام بجامعة كردفان وخبير المنظمات الاستاذ اسماعيل بخت .
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى