أخبار الولايات

حاكم النيل الأزرق يوجه بتنسيق العمل الانساني والتنموي بالإقليم

وجه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم بضرورة إحكام حلقات التنسيق بين مفوضية العون الإنساني والمنظمات والوكالات والمؤسسات ذات الصلة بدعم الإحتياجات الإنسانية التي تهم الشرائح المستهدفة بالإقليم.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ عمر الشيمي الفكي وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية يرافقه الأستاذ داؤد إدريس داؤد مفوض العون الإنساني بالإقليم، بحضور الأستاذ عباس عبدالله كارا وزير المالية والتخطيط الإقتصادي والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم.
مفوض العون الإنساني أوضح أن اللقاء بحث الجوانب المتعلقة بدعم وتطوير العمل الإنساني تحقيقاً للغايات المنشودة، موضحاً أن اللقاء أمن على أهمية العمل من أجل دعم برامج التعاون والتنسيق بين مفوضية العون الإنساني ووزارة الرعاية الإجتماعية والوزارات والمنظمات ذات الصلة.
وأضاف أن اللقاء إستعرض الملامح العامة لخطة المفوضية الرامية لتطوير عمل المفوضية خلال المرحلة القادمة إستجابةً لطموحات مواطني الإقليم بمواقعهم المختلفة، مضيفاً أن اللقاء أكد على أهمية تنسيق الجهود مع المنظمات في سيبل إستكمال التدابير اللازمة لمقابلة التحديات الماثلة.
كما أبان الأستاذ داؤد إدريس داؤد ان الحاكم وجه بأهمية العمل على إعداد قاعدة للبيانات وإحكام حلقات التواصل مع الوكالات الأممية ومنظمات المجتمع المدني توطئةً لتوظيف إمكانياتهم من أجل دعم الإحتياجات الإنسانية للمحتاجين بالإقليم، وأعلن جاهزية مفوضية العون الإنسانية لدعم التعاون والتنسيق مع الوكالات والمنظمات العاملة بالإقليم.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى