أخبار الولايات

لجنة إعداد موازنة ولاية كسلا تجيزها تمهيداً لعرضها لمجلس وزرائها

أجازت اللجنة العليا لاعداد موازنه ولاية كسلا للعام المالي ٢٠٢٤م في اجتماعها برئاسة مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة الوزير المكلف موسى اوشيك رئيس اللجنة وبحضور مدير إدارة الموازنة الدكتور صلاح محمد عثمان اجازت مقترحات موازنة الولاية للوزارات والمحليات والهيئات الحكوميه.
وناقش الاجتماع الإطار النهائي للموازنة التي جاءت بالتركيز على الموارد الذاتية بالولاية والاعتماد على البرنامج الثلاثي للإصلاح الاقتصادي ورفع معدل الجهد المالي والضريبي وإيقاف الاعفاءات الضريبية وترتيب الولايات في الإنفاق الحكومي وإكمال المشروعات المستمرة في مجال البنية التحتية.
وأكد مدير الموازنة على اعتماد موازنة العام القادم على نسبة نمو كبيرة في مجال الإيرادات الذاتية والتي جاءت وفقا لموجهات إعداد الموازنة بتفعيل الإيرادات الذاتية حتى تتمكن الولاية من الإيفاء بالتزاماتها تجاه تكلفة المرتبات.
وتطرق الاجتماع إلى أهداف الموازنة والتي من أهمها تخفيف آثار الحرب والعمل على بناء السلام من خلال تطبيق برنامج اقتصادي واجتماعي ومالي وانساني بالإضافة إلى القيام بدور فاعل في الرعاية والتنمية الاجتماعية وتوفير الصحة والتعليم والسكن والضمان الاجتماعي وتخفيف أعباء المعيشة لانسان الولاية.
كما ثمن الوزير المكلف رئيس اللجنة جهود أعضاء اللجنة العليا ولجان المناقشة العامة في إعداد مقترحات الموازنة للعام القادم، وامن على إجازتها عبر اللجنة العليا تمهيدا لعرضها لمجلس وزراء حكومة الولاية خلال الأيام المقبلة لاجازتها.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى