أخبار

“اصمدوا إننا قادمون”.. بايدن يطمئن أهالي الأسرى الإسرائيليين

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الثلاثاء أنه يجري مناقشات يومية لضمان إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس.
وأضاف في البيت الأبيض، عندما سأله الصحفيون عن رسالته لعائلات الرهائن، “اصمدوا، إننا قادمون”.
وقال بايدن إنه يتحدث كل يوم مع الأطراف المشاركة في المفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن، لكنه لا يريد مشاركة التفاصيل.
وفي بيان للبيت الأبيض يوم الأحد، أدان بايدن “بشكل لا لبس فيه” احتجاز حماس للأسرى، بما في ذلك العديد من الأطفال الصغار، بينهم طفل أميركي يبلغ من العمر 3 سنوات قتلت الحركة والديه في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

مسيرة للأهالي
وبدأت عائلات الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس كرهائن في قطاع غزة مسيرة تستمر خمسة أيام اليوم الثلاثاء من تل أبيب إلى القدس لمطالبة الحكومة ببذل المزيد من الجهود لضمان إطلاق سراحهم.
في واشنطن، يعتزم مؤيدون تنظيم “مسيرة من أجل إسرائيل” في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، في أعقاب احتجاجات واسعة النطاق في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم ضد الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة.
مقتل 11 ألف فلسطيني
وأدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني، حوالي 40 بالمئة منهم من الأطفال، وفقا لإحصائيات مسؤولي الصحة في القطاع الذي تحكمه حماس.
وذكرت رويترز الأسبوع الماضي أن قطر، التي يوجد بها عدد من القادة السياسيين لحماس، تقود جهود الوساطة بين حماس والمسؤولين الإسرائيليين بشأن الأسرى.
واقتحم مقاتلو حماس الحدود من غزة إلى إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، ما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز حوالي 240 شخصاً، حسبما قال مسؤولون إسرائيليون. وتم إطلاق سراح أربعة أسرى فقط حتى الآن.

العربية نت

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى