أخبار

عضو السيادي الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر يلتقي وزير النقل وخطط وبرامج وزارة التجارة والتموين

أطلع عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم المشرف على وزارات قطاع الإنتاج، على سير اداء وزارة النقل والخطط والمشروعات لتأهيل وترقية قطاع النقل في البلاد.
وأكد عضو مجلس السيادة خلال لقائه امس بمدينة بورتسودان المهندس أبوبكر أبو القاسم عبدالله وزير وزارة النقل المكلف حرص الحكومة على دعم وتأهيل قطاع النقل وأهميته خلال الفترة المقبلة.
وأوضح وزير النقل المكلف في تصريح صحفي، أنه تم وضع خطط ومشروعات مستقبلية لترقية قطاع النقل وتأهيل الموانئ البحرية وشركة سودان أون لاين لنقل الحجاج العام المقبل.
وأشار وزير النقل المكلف إلى دور السكة حديد فى المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن قطار- عطبرة – حلفا سيدخل الخدمة خلال الشهر المقبل، كما سيتم تسير قطار من بورتسودان حتى شندي لنقل الركاب والبضائع لكل أنحاء السودان، مشيراً إلى ان هناك خطة لدخول خط سكة حديد – كسلا- هيا الخدمة قريباً.
والتقى عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم المشرف على وزارات قطاع الإنتاج، بمدينة بورتسودان، السيد الفاتح عبدالله يوسف وزير وزارة التجارة والتموين.

وقال وزير التجارة والتموين المكلف في تصريح صحفي أنه قدم تنويراً لعضو مجلس السيادة حول خطط وبرامج ومشروعات الوزارة خلال الفترة المقبلة، والجهود المبذولة للارتقاء بعملية الصادر والوارد، والعمل على تعزيز التعاون والعلاقات الدولية في إطار سعي الوزارة لتجويد عملها في ظل الظروف التي تشهدها البلاد.
وأكد سيادته حرص الوزارة على تهيئة البيئة وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات للمستوردين والمصدرين بجانب ضبط الأسواق، مبيناً أن الفترة المقبلة ستشهد إصدار قرارات لضبط عملية التجارة والصادر والوارد.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى