أخبار الولايات

وزارة صحة سنار تدرب الأطباء والممرضين على البروتوكول العلاجي للكوليرا

نفذت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار ورشة تدريبية استهدفت الأطباء والممرضين بمستشفى سكر سنار على البروتوكول العلاجي للكوليرا.
وقال د. إبراهيم العوض أحمد يوسف وزير الصحة المكلف بولاية سنار ان غرفة الطواريء الصحية وفرق الاستجابة السريعة تتابع الوضع عن كثب داعيا المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.
فيما اكد د.عبدالقادر محمد توم خبير التدريب على بروتوكول الكوليرا للأطباء أنه تم شرح بروتوكول علاج الكوليرا للمستهدفين من الكوادر الطبية والصحية.
كما أبان مدير المعامل وبنوك الدم الأستاذ عبدالمنعم سليمان انه تم تدريب كوادر المعمل على كيفية أخذ العينات وكيفية إرسالها وفحصها بالفحص السريع.
وقامت سارة زين العابدين مدير الجودة والتطوير بتدريب الأطباء والممرضين وكوادر المعامل والفراشين والعمال على مكافحة العدوى لمرض الكوليرا والتخلص الآمن من النفايات وأهمية غسل اليدين، ولبس الملابس الواقية، مع تحديد مسار للكوادر الطبية والمرضى بمركز العزل والحد من إنتشار العدوى.
من جهته أكد مهند حسن عن إدارة الطواريء والتصدي للأوبئة أن الورشة التدريبية إستهدفت ٣٢ من كوادر مستشفى سكر سنار شملت الأطباء واختصاصي المختبرات والممرضين والقابلات والعمال والفراشين.
هذا وسلمت إدارة الجودة معينات عمل تعمل على حماية الكوادر الطبية والصحية تمثلت في اللباس الواقي ومعقمات للايدي والارضيات وصناديق الامان واكياس المخلفات، فيما تسلمت إدارة المعامل معينات الفحص السريع لحمى الضنك والكوليرا وأدوات النقل الآمن للعينات.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى