أخبار الولايات

انعقاد الامتحان الثامن للكفاءة المهنية والصحية بالنيل الابيض

نظم المجلس القومي السوداني للمهن الطبية والصحية فرعية ولاية النيل الأبيض اليوم بقاعة مركز التدريب المهني المستمر بربك الامتحان الثامن للكفاءة المهنية وورشة أخلاقيات المهنة وأداء القسم لعدد من ممارسي المهن الطبية والصحية بالولايات وعدد من الوافدين من خارج البلاد بتشريف الدكتور الصادق الزين الشيخ الطيب نائب رئيس المجلس وباشراف الأستاذ الحاج عبدالرحيم محمد المسجل العام للمجلس بالولاية
وقال الدكتور الريح بلال رئيس مجلس المهن الطبية والصحية بالولاية ان الامتحان استهدف ممارسي المهن الصحية بالولاية وعدد من ولايات البلاد والوافدين من دول الجوار بمختلف التخصصات الطبية.
واكد اهتمام المجلس بوضع امتحانات تواكب التطور العلمي والتقني في التخصصات الطبية والتشخصية والعلاجية بهدف وضع اسس ومعايير لممارسي المهن الصحية حتى يتمكنوا من تقديم خدمات صحية للمواطنين.
وأشار الريح ان امتحان الكفاء يمثل أحد اهم مؤشرات قياس كفاءة الممارسين للمهن الصحية، وأعلن عن اكتمال الترتيبات لاستخراج بطاقة السجل وشهادات القيد لكل الذين جلسوا للامتحانات طوال فترة الحرب منذ الامتحان الاول وحتى الثامن إلى جانب فتح التقديم لإجراءات التجديد لرخصة المزاولة المنتهية للممارسين في ظل عمليات المراجعة التي أجريت للامتحانات بهدف التجويد والمواكبة للممارسين.
وكشف عن الجهود الجارية لإنزال برامج الإشراف والرقابة على جميع الممارسين بجميع محليات.
من جانبه قال الدكتور الصادق الزين الشيخ نائب رئيس المجلس القومي للمهن الطبية والصحية الاتحادي ان المجلس عكف منذ فتره علي استئناف نشاطات المجلس بجميع الولايات وفق محاور لادارة الأزمة الآنية بالبلاد.
واوضح ان الامتحان الثامن للكفاءة المهنية بالنيل الأبيض انعقد بعد اجراء تحديث كبير في الامتحانات، وقال إن المجلس على مشارف تنفيذ خطة هذه المرحلة في التفتيش لمؤسسات الرعاية الصحية على مستوى الولاية.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى