أخبار الولايات

جنوب كردفان تجيز رؤية وزارة التربية والتوجيه حول العام الدراسي

وقف مجلس وزراء حكومة جنوب كردفان برئاسة الوالي محمد إبراهيم عبد الكريم في اجتماعه الدوري على مستوى تنفيذ قرارات وموجهات الجلسات السابقة فيما يلي تحسين جودة الخدمات الصحية وضبط تحصيل وصرف الأموال في المرافق الصحية .
واجاز المجلس تقرير وزارة التربية والتوجيه بالولاية حول الرؤية الفنية لقرار مجلس الوزراء الاتحادي الخاص بفتح المدارس بجانب سير خطة تأسيس المرحلة المتوسطة. بالولاية .
وأكد أمين عام الحكومة الناطق باسم المجلس عبد الله عبد الرزاق إسماعيل أن المجلس بعد مداولات ونقاش مستفيض اجاز الرؤية الفنية لوزارة التربية فيما يتعلق ببداية العام الدراسي الجديد.
وأمن على أن الظروف الماثلة لاتسمح بفتح المدارس نظرا لجملة من التحديات في ظل الحرب وعدم الاستقرار بجانب التحديات تتعلق بالبيئة المدرسية من اثاثات وكتاب مدرسي واستحقاقات المعلمين والعاملين في حقل التعليم.
فيما أشاد المجلس فى جلسته بأداء عدد من المديرين التنفيذيين للمحليات بالقطاع الشرقي وهم صديق النور المدير التنفيذي لمحلية العباسية وصديق بابكر رحال المدير التنفيذي لمحلية الليري وفيصل مأمون فوج الله المدير التنفيذي لمحلية التضامن فيما يلي لانجازهم عدد من المشروعات في مجال الطرق والردميات الترابية والمراكز الصحية وتأهيل مراكز الشرطة والسلخانات بجهد مشترك من الولاية والمحليات واحياء عمل النفير الشعبي على الرغم من الظروف المحيطة بالولاية.
كما أشارت مدير عام وزارة التربية والتوجيه الاستاذة امال ادريس بان العام ٢٠٢٤ وعلى حسب خطة الوزارة يعد عاما لتأسيس المرحلة المتوسطة مع استصحاب مشاركة أبناء الولاية في الداخل والخارج في نفرة التعليم بالولاية.
وأعلنت امال بأن الرؤية الفنية للوزارة و قرار مجلس الوزراء الاتحادي بخصوص العام الدراسي الجديد والتي اجازها المجلس في جلسته اليوم أن ظروف الولاية غير مواتيه لإعلان بداية العام الدراسي وسيتم رفع الرؤية للسلطات المختصة والأجهزة الأمنية مع استمرار الجهود في هذا الصدد عقب تهيئة الظروف المناسبة لإعلان فتح المدارس. و تزليل كافة العقبات و تحديات أثار الحرب الماثلة لتعود العملية التعليمية إلى سابق عهدها.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى