أخبار الولايات

مجلس حكومة شمال كردفان يناقش الموقف الصحي

انعقد بقاعة مجلس الوزراء بامانة حكومة ولاية شمال كردفان اجتماع مجلس حكومة شمال رقم “٩” برئاسة الاستاذ الامين الشايب الامين العام لحكومة شمال كردفان الوالي بالانابة، حيث ناقش الاجتماع اربعه اجندة رئيسية بالاضافة إلى مناقشة واجازة بعض تكليفات الاجتماع السابق.
وفي هذا الصدد اوضح الاستاذ عبدالمنطلب عبدالمتعال الناطق الرسمي باسم حكومة شمال كردفان ان مجلس حكومة الولاية استمع إلى تقرير من مدير عام وزارة الصحه الوزير المكلف عن الموقف الوبائي بالولاية خاصة فيما يتعلق بانتشار حمى الضنك.
واوضح التقرير ان حالات الاصابات بلغت 672 حالة في محليات ام روابة وشيكان وبارا وام دم حاج احمد. واشار التقرير ان الموقف الدوائي بالولاية مطمئن جدا.
وابان الناطق الرسمي لحكومة شمال كردفان ان المجلس استمع الي تنوير من مفوض العون الانساني الذي اوضح ان العمل الانساني بمراكز الايواء يسير بصورة طيبة وبشر بصول مواد الاغاثة إلى الولاية في القريب العاجل.
وقدم مدير عام المياه والكهرباء تقارير عن موقف الامداد المائي بمدينة الأبيض والذي اشار فيه إلى تحسن كبير في الامداد المائي نتيجة لاستقرار التيار الكهربائي هذه الايام.
واضاف عبدالمطلب ان المجلس استمع إلى تقرير عن النشاط الرياضي والاعلامي من مدير عام المجلس الأعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة مشيدا بالحراك الرياضي والاعلامي المكثف والذي عكس جميع انشطة حكومة الولاية.
واشار الى ان مدير عام المالية والاقتصاد والقوى العاملة قدم تقريرا اشار إلى وصول 60% من مرتبات العاملين عن شهر مايو وقرر المجلس ان يتم دفع مرتب كامل للعمال و 60% للموظفين بالولاية.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى