أخبار الولايات

المنظمات الدولية والوطنية ووكالات الأمم المتحدة تستعرض إستراتيجيتها بالنيل الازرق

شرف الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم صباح اليوم بمباني مفوضية العون الإنساني بالدمازين إنطلاق فعاليات ورش المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية الخاصة بإستعراض إستراتيجية العمل الطوعي بالإقليم في محاور الأمن والتعليم والصحة والمياه والإيواء، التي نظمها مكتب الشرق الاوسط للإتحاد الأوروعربي للجيوماتيك بالتعاون مع مركز أفروكارد للتدريب وبناء القدرات البشرية.
ذلك بحضور عدد من أعضاء حكومة الإقليم ولجنة الأمن والأمين العام للحكومة والأستاذ رمضان يس حمد مفوض العون الإنساني بالإقليم والبروفيسور حيدر السنوسي.
الأستاذ عبدالغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم أوضح أن الورشة إستعرضت إستراتيجية العمل الطوعي بالإقليم في محاور الأمن والتعليم والصحة والمياه والإيواء، موضحاً أن الورشة أصدرت عدداً من التوصيات في مقدمتها الإعداد لقيام ورش متخصصة حول المحاور المختلفة توطئةً لتنفيذ مشاريع منظمات المجتمع المدني القاعدية وصولاً لآفاق المستقبل الزاهر للإقليم.
وأضاف أن الحاكم حيا الدور المتعاظم للمنظمات الدولية ومكتب الشرق الأوسط للإتحاد الأوروعربي للجيوماتيك وكبير إسهامهم في تدريب منسوبي المنظمات العاملة في المجال الإنساني والتنموي بالإقليم.
وقال المحافظ برئاسة حكومة الإقليم أن الحاكم وجه بمضاعفة العمل في مجال إحكام التنسيق بين وزارة الرعاية الإجتماعية ومفوضية العون الإنساني ومفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين ومعتمدية اللاجئين وكافة الجهات ذات الصلة بدعم العمل الإنساني والتنموي الى جانب إستيعاب شرائح المرأة والشباب ضمن منظومة برامج التدريب وبناء القدرات دعماً للأمن والإستقرار في ربوع الإقليم.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى