أخبار الولايات

دورة تدريبية لترقية الائمة والدعاة والحفظة بكادقلي

نظمت الادارة العامة للشؤون الدينية بالتعاون مع جامعة القرآن الكريم كلية المجتمع بمحلية كادقلي الكبرى، الدورة التدريبية الأولى لخطباء المستقبل، وذلك تحت شعار (بطموح الشباب نمسح الدموع ونوقد الشموع).
واكد الوالي لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لفعاليات انعقاد الدورة ان حكومة الولاية تعول كثيرا على الائمة والدعاء في نشر الوعي وتغيير السلوك المجتمعي.
واضاف قائلا ان الصراعات والنزاعات القبلية بالولاية ما هي الا البعد عن التمسك بالدين القيم، معلنا عن انشاء صندوق لمعالجة قضايا الائمة والدعاء، كما وجه وزارة المالية الولائية بمراجعة اوضاع الائمة وخلق فرص عمل تمكنهم من تأدية وتوظيف رسالتهم في خدمة الارشاد والتوجيه للمجتمع.
وقال الوالي ان الدولة قصرت في حق اوضاع الائمة والدعاء وان الدورة تأتي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
من جانبه أوضح الشيخ بابكر محمد صالح مدير الإدارة العامة للشؤون الدينية، ان دورة خطباء المستقبل احدى نشاط مشروع ترقية اداء الائمة والدعاء وتستهدف الجنسين لعدد (٥٠) مشارك بغرض نقل الناس من شرف العادة الى العبادة ولموكبة مجريات الاحداث التي وقعت مؤخرا بالولاية والسودان، بجانب التحلى بالخطاب المرونة والجمال ونبذ خطاب الكراهية بالتجديد وسد الثغرات الناتجة عن غياب دور الدعوة.
وقال ان ادارته تسعى من خلال الدعاء البرنامج خلق شراكات ذكية لخروج المجتمع الى بر الأمان ومسح آلام كل منكسر، مبينا الى ضرورة الاهتمام بتوصيل الناس الى قبول الآخر بالمعرفة واضاف باننا نأتلف ونختلف ولكن للائتلاف فقه وللاختلاف أدب فعلينا معرفة فقه الائتلاف والإختلاف .
واشار بابكر ان الدورة ليست حكرا على المساجد بل في كافة المحافل، كاشفا بان اعداد المنصات الدعوية كثيرة يجب علينا الاستفاده كلا من منصته في الاسواق والنوادي علاوة على الحكامات والرياضيين لتحقيق قيم التسامح والمحبة والسلام.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى