أخبار الولايات

حكومة شمال كردفان تؤكد إهتمامها بالقطاع الصحي وتوفير الخدمات الطبية

أكدت حكومة شمال كردفان إهتمامها ودعمها للقطاع الصحي وتوفير الخدمات الطبية للمواطن بالولاية.
جاء لدى مخاطبة الأستاذ عبدالمطلب عبدالمتعال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام الوزير المكلف ممثل والي شمال كردفان لختام فعاليات ورشة تقوية النظام الصحي بالولاية.
وأوضح عبدالمتعال أن انعقاد هذه الورشة جاء بعد إجتماعات مكثفة للجنة مراجعة العمل بوزارة الصحة التي تم تكوينها بقرار من الأستاذ عبدالخالق عبداللطيف وداعة الله والي شمال كردفان المكلف.
وأضاف ممثل الوالي أن هذه اللجنة خرجت بالكثير من التوصيات التي من شأنها أن تسهم في المنظومة الصحية بالولاية وتحديد المشكلات التي تواجه الصحة وتحليل الوضع الصحي الراهن لوضع خطة محكمة ومتكاملة للصحة بشمال كردفان، داعياً إلى الإهتمام بالمرافق الصحية من أجل تقديم خدمة طبية ترضي مواطني الولاية، مشيداً بكل الأوراق التي قدمت في الورشة.
وفي ذات المنحنى، أكدت دكتورة إيمان مالك الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية أن التوصيات التي خرجت بها الورشة سترى النور في مقبل الأيام.
وأشارت إلى أهمية الورشة في تهيئة الكوادر ومساعدتها لتحقيق أهداف النظام الصحي من عدالة في توزيع الخدمات الصحية وتوفرها، واضافت أن الورشة يعول عليها كثيراً لتكون خارطة طريق للعمل الصحي بالولاية خلال الفترة القادمة.
هذا، وخرجت فعاليات الورشة بحزمة من التوصيات التي تهدف إلى إحداث إختراق لتطوير العمل في المنظومة الصحية للإرتقاء به وصولاً إلى هدف تقوية النظام الصحي القائم بولاية شمال كردفان.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى