منوعات وفنون

فصل 24 طالباً من مدرسة واحدة بسبب الغياب في أول شهر دراسة

أعلنت مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة عن فصل 24 طالبا، لتجاوزهم نسبة الغياب خلال أول شهر دراسة في العام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

ونشرت مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، قائمة الطلاب المفصولين بسبب الغياب ، مؤكدة أنهم غابوا 10 يوما متصلة خلال أول شهر دراسة.

وأعلنت مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة تم إنشاء جروبات واتس اب خاصة بأولياء الأمور لمتابعة حضور وغياب أبنائهم في المدرسة وموقفهم الدراسي بصفة مستمرة مع إدارة المدرسة.

وقالت مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة : نرجو من كل ولي أمر الدخول على الجروب الخاص بابنه وكتابة اسم الطالب بشرط ان تكون صلة القرابة بالدرجة الأولى كوالد الطالب أو والدته فقط وممنوع دخول الطلاب أنفسهم للجروب
وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات حاسمة لجميع المديريات والادارات التعليمية والمدارس ، شدد خلالها على ضرورة تسجيل غياب الطلاب على أن تقوم المدارس أيضًا بتنظيم مسابقات دراسية تجذب طلاب المرحلة الثانوية للحضور إلى المدرسة، مشيرًا إلى أهمية المنصات التعليمية على اليوتيوب فى استفادة الطلاب فى زيادة تحصيلهم الدراسي.

و أصدرت المدارس الثانوية تحذيرا عاجلاً للطلاب مع بدء الأسبوع الثاني في العام الدراسي 2023 / 2024 .

وحذرت المدارس الثانوية جميع الطلاب، من فكرة التغيب عن المدرسة، مؤكدةً أن إجراءات تسجيل الغياب مفعلة في المدارس من بداية العام الدراسي الحالي 2023 / 2024، تنفيذاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقالت المدارس الثانوية : على جميع الطلاب ، الإتزام بالتعليمات والحضور يوميا ، لتجنب الوقوع في عقوبة الانذار بالفصل ثم الفصل الفعلي من المدرسة ، وتحويل الطالب إلى منازل وفقا لـ لائحة الانضباط وتعليمات وزارة التربية والتعليم.

كما حذرت المدارس الثانوية طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، من أن الغياب عن المدرسة يؤدي إلى تخفيض درجات أعمال السنه للمتغيبين .

وأكدت المدارس الثانوية ، أنه سوف يتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في لائحة الإنضباط المدرسي ، فى حال استمرار غياب الطالب والتي من بينها تحويل الطالب لمدرسة اخرى.

صدى البلد

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى