أخبار الولايات

الإدارة العامة للتجارة بشمال كردفان تعقد اجتماعاً لتنظيم التجارة الداخلية

عقد الأستاذ عمر محمد عبيد الله مدير الإدارة العامة للتجارة بالإنابة بوزارة المالية والقوي العاملة بولاية شمال كردفان إجتماعاً اليوم بمقر الغرفة التجارية بالأبيض مع إتحاد أصحاب العمل بحضور العميد شرطة منصور جاد كريم مدير جمارك ولايات كردفان الكبري.
تناول الإجتماع موقف أسعار السلع بالنسبة للتجارة الداخلية ومدى توفرها وسبل إستجلابها من المعابر الحدودية.
الأستاذ عمر محمد عبيد الله مدير الإدارة العامة للتجارة بالولاية بالإنابة أوضح أن الإجتماع تطرق إلى التجارة الخارجية والتي تتمثل في تجارة الحدود والصادر الحر، كاشفاً عن أن هناك مساعي جارية لعقد إجتماع لقضايا التجارة الحرة والحدود وتأمين السلع الإستراتجية والضرورية لكل محليات الولاية.
من جهته، قدم الأستاذ محمد فضل الله مدير مكتب وزارة التجارة والتموين بالولاية تنويراً عاماً حول إجراءات الصادر وكيفية تفعيل عمل المكتب بالولاية خلال الفترة القادمة.
من جانبه، أوضح الأستاذ محمد محمد بابكر رئيس اتحاد أصحاب العمل بالولاية أن الإجتماع ضم كافة الغرف المنضوية تحت الاتحاد، مضيفاً أن الإجتماع ناقش المسائل المتعلقة بالصادر وإرتفاع الأسعار الناجمة عن الظروف الإستثنائية التي تمر بها الولاية.
وقال إن الإجتماع تطرق إلى قضايا التنمية بالولاية وأهمية الدفع بها إلى الإمام، مشيراً إلى أهمية تعظيم منتجات الصادر بالولاية وضرورة الإهتمام بها حتى تكون رافد للإقتصاد الوطني.
من جهتهم، أكد المجتمعون إستعدادهم للعمل الجاد من أجل تأمين وتوفير السلع الإستراتجية والضرورية لكل محليات الولاية لتحقيق الإستقرار الإقتصادي للولاية.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى