رياضة

منصور بن محمد: دبي مستمرة في ترسيخ موقعها على خارطة الرياضة العالمية

أكد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، أن دبي مستمرة في تعزيز مكانتها المرموقة على خارطة الرياضة العالمية، كوجهة نموذجية لاستضافة وتنظيم الأحداث والفعاليات والبطولات الرياضية الكبرى في مختلف الألعاب الرياضية على مدار العام.وأشار إلى أن هذا يسهم في إثراء المشهد الرياضي المزدهر في الإمارة، استنادا إلى ما تتمتع به من عوامل ومقومات النجاح والتميز سواء من ناحية البنية التحتية المتطورة والمرافق الرياضية والسياحية والخدمية المتميزة والملاعب عالمية المستوى.

ونوه بأن جودة الحياة في دبي بصورة عامة، وبيئتها المدعومة بكل مقومات الجذب، تمنح عشاق مختلف الألعاب الرياضية، من داخل الدولة وخارجها، فرصة متابعة أهم فرقها ونجومها.

وأكمل أن ذلك يؤثر في استقطاب الشركاء العالميين الذين يثقون بقدرة أبناء الإمارات على تنظيم أهم وأنجح الأحداث الرياضية الكبرى، ضمن مسابقات تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار ومتابعي الفعاليات الكبرى، والتي تجمع نخبة الرياضيين والمنتخبات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

وجاء ذلك خلال ترؤس الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، لاجتماع مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي.

وقال خلال اللقاء “تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية في دبي خلال فبراير/شباط المقبل، للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بعد الاستضافة الناجحة للبطولة في عام 2009، يؤكد ثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بقدرات أبناء الإمارات في تنظيم نسخة رائعة وتاريخية للبطولة”.

وأضاف “كما أن ترحيب ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة، والذي لمسناه من خلال حضورهم فعالياتها التمهيدية والقرعة، مؤشرات تؤكد مكانة دبي في قلب الحراك الرياضي العالمي، وحرص مختلف الرياضيين على الحضور والتنافس بين جمهور كبير من جالياتهم التي تعيش في الدولة”.

وأكمل “كذلك، تعود إلى دبي أشهر وأغلى البطولات البحرية وهي الجولة السادسة من الجائزة الكبرى للإبحار، وتقام قبالة سواحل دبي، وذلك للعام الثاني على التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في العام الماضي”.وأردف “ستكون عودة البطولة مقرونة باسم عالمي جديد، وهو سباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار، وتقام منافساتها في ميناء راشد أقدم موانئ دبي يومي 9 و10 ديسمبر/كانون الأول المقبل”.

ويذكر إنه جرى خلال الاجتماع، استعراض عدة مواضيع، وفي مقدمتها الفعاليات الرياضية التي تواصل دبي إطلاقها وتقديمها للعالم أو تنظيمها بالتعاون مع منظمين عالميين واتحادات رياضية دولية كبرى خلال الفترة المقبلة، وخطة المجلس لاستضافة وتنظيم الفعاليات والبطولات الكبرى حتى العام 2033.

كما استعرض الاجتماع تقارير اللجان الدائمة في المجلس، وهي التطوير والتميز الرياضي، المرأة والرياضة، الاستثمار، وتطوير شركات كرة القدم، وقدمت كل لجنة تقريرا حول ما تم إنجازه ضمن خطط العمل المعتمدة من قبل مجلس الإدارة.

ووجه رئيس مجلس دبي الرياضي، بمواصلة العمل لتحقيق المزيد من النمو للقطاع الرياضي في دبي، لاسيما في مجال تنظيم واستضافة البطولات الدولية المختلفة، والمحافظة على مستوى الجودة في جميع فروع وقطاعات العمل والتطوير المستمر لجميع العناصر في المنظومة الرياضية في دبي.

كووورة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى