رياضة

مدربة إسبانيا تستبعد لاعبة “قُبلة المونديال”.. وتكشف الأسباب

كشف المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات، الإثنين، عن قائمته للمباراتين المقبلتين، والتي استبعدت فيها المدربة، مونتسيرات توميه، اللاعبة جيني هيرموسو، صاحبة الواقعة الشهيرة في المونديال مع رئيس اتحاد الكرة المستقيل، لويس روبياليس.

وقالت توميه خلال مؤتمر صحفي للاتحاد الإسباني لكرة القدم، قبل مباراتي السويد وسويسرا يومي 22 و26 من الشهر الجاري، إن سبب استبعاد هيرموسو هو أن تلك “أفضل طريقة لحمايتها”.

ويخوض الفريق الإسباني المباراتين ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية المؤهلة إلى أولمبياد باريس العام المقبل، وسط رفض غالبية اللاعبات الدوليات اللعب للمنتخب، بعد قضية قبلة روبياليس لهيرموسو في حفل توزيع جوائز المونديال الشهر الماضي في سيدني.

وأكدت توميه في المؤتمر، أنها تحدثت إلى اللاعبات قبل إعلان تشكيلتها، وقالت: “أثق في أن اللاعبات محترفات، ومتأكدة بأنهن سيقمن بعملهن جيدا كما فعلن ذلك منذ فترة طويلة”.

وتابعت: “لقد أصبحن للتو بطلات العالم، ويحملن الحب للمنتخب الوطني، وأعلم أنهن سيتواجدن معنا”.

وأضافت: “نبدأ حقبة جديدة في المنتخب الوطني، هذا شيء جيد وجميل. جميع اللاعبات يملكن الفرصة للتواجد هنا وجميعهن لديهن الفرصة عينها”.

ونشرت لاعبة برشلونة والمنتخب الفائزة بالكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم، أليكسيا بوتياس، بيانًا على منصة “إكس”، أكدت فيه عدم رغبة اللاعبات في تمثيل المنتخب في الوقت الحالي.

وكتبت بحسب “فرانس برس”: “ما ورد في بياننا الصحفي يوم الجمعة الماضي يوضح ودون أي تفسير آخر محتمل، رغبتنا الأكيدة في عدم استدعائنا لأسباب مبررة. وهذه التصريحات تظل سارية بالكامل”.

يأتي ذلك بعد قرار المدربة الجديدة للمنتخب استدعاء 15 لاعبة من الفريق الفائز بكأس العالم الشهر الماضي، على الرغم من عدم إنهائهن الإضراب بسبب الأزمة.

وكانت 39 لاعبة من بينهن 21 من أصل 23 توجن باللقب العالمي، قد أكدن، الجمعة، في بيان، أن الشروط “غير مستوفاة” للعب مرة أخرى في المنتخب الوطني.

ودعت اللاعبات إلى “إصلاح شامل لهيئات كرة القدم الإسبانية”. وأكدن أن استقالة روبياليس وإقالة مدرب منتخب السيدات، خورخي فيلدا، الذي كنَّ ينتقدن خططه التكتيكية، “ليستا كافيتين”.

الحرة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى