أخبار

سودانيون يحتجون لدى السلطات المصرية والسفارة السودانية في القاهرة بعد تقليص فترة الإقامة لشهرين

احتجّ عدد من السودانيين لدى السلطات المصرية في إدارة الجوازات بالعباسية، والسفارة السودانية في القاهرة بعد أن تفاجأوا باستلام الإقامة لفترة شهرين فقط رغم دفعهم لكامل الرسوم المقررة.

وظهر عدد من المنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي بحسب رصد محررة “كوش نيوز” لسودانيين قاموا باستلام الإقامة من جوازات العباسية ووجدوا بأن صلاحيتها لشهرين فقط وقد مضى منها شهر حيث تحسب بتاريخ التقديم، وقد كانوا قد سددوا الرسوم كاملة “600 جنيه” لفترة ستة شهور بحسب الإعلان المسبق والتأكيد من السفارة السودانية.

وكتب عدد من المحتجين بأنهم عندما سألوا في الجوازات لم يجدوا توضيحاً من ضباط الجوازات بل قالوا لهم بأن هذه هي التعليمات لديهم.

وعلى ذات المجموعات الإلكترونية التي تضم السودانيين في مصر شكت سيدة بأنها قدمت للإقامة قبل شهر هي وأسرتها وقد دفعوا الرسوم كاملة وعند الاستلام تفاجأت بأن صلاحيتها شهرين فقط، ولم تجد رد من جوازات العباسية، وعندما ذهبت إلى السفارة السودانية قالوا لها لم يصلنا إخطار بذلك من السلطات المصرية وسنراجع الأمر.

إحدى السيدات كتبت بأنها ندمت على الحضور إلى مصر وأن المبالغ التي بحوزتها عندما حضرت من السودان تكفيها للمعيشة عشرات السنين، وإنها جاءت بأموالها ولم تأتي “للشحدة”، وكانت تنوي الاستقرار والاستثمار وشراء عقار لكنها غيرت رأيها الآن إذا كانت هذه طريقة التعامل مع السلطات المصرية ومن السفارة السودانية الغير مهتمة بأحوال مواطنيها.

وتدافعت منشورات مصحوبة بصور الإقامات الصادرة خلال الأسبوع السابق والحالي على شبكات التواصل الاجتماعي السودانية وهي تؤكد تقليص فترة الإقامة للسودانيين إلى شهرين، ما أحدث حالة من السخط العام والاحتجاجات التي لم تجد مجيب حتى الآن.

الخرطوم – “كوش نيوز”

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى