اقتصاد

وزير المعادن يدشن المرحلة الأولى لملاحة قراس

دشن وزير المعادن الأستاذ محمد بشير عبدالله المرحلة الأولى لملاحة قراس التابعة للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية ضمن المشروعات الإنتاجية التي أعلنتها وزارة المعادن لزيادة الإنتاج والانتاجية.
وقال وزير المعادن في تصريح (لسونا) أن الخطوة تجئ تنفيذا لسياسة الوزارة الرامية لتطوير صناعة الملح بالسودان، مبينا أن المشروع يحتوي على (36) حوض إنتاج ،و(6) تخزين، و( حوض ترسيب، موضحا أن الملاحة ستنتج خلال العام (750) ألف طنا بواقع (250) ألف طنا لكل عملية انتاجية .
وتسلم الوزير بحضور وكيل وزارة المعادن المكلف بالولاية دكتور محمد سعيد زين العابدين والمدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية المكلف جيولوجي مستشار /أحمد هارون التوم وعمدة قرية كلانييب ، ومدير أمن إقتصاديات المعادن بالوزارة ، تسلم الإنتاج الاول من الملاحة.
واشاد الوزير بجهود ادارة السجون في العمل المشترك والجماعي لتطوير صناعة الملح في السودان واشاد مثمنا دور عمدة كلانييب عمر هيكل في تهيئة بيئة العمل وتقديم التسهيلات للمشروع.
وقال سيادته أن المشروع سيكون نموذجا للمشاريع الانتاجية نظرا للخبرة الكبيرة التي تتوفر في شباب المشروع الذين أظهروا مقدرات فنية وإدارية ملموسة خلال مرحلته الأولى.
سونا

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى