رياضة

رسمياً.. يامال أصغر لاعب يمثل إسبانيا عبر التاريخ ويسجل في السباعية ضد جورجيا

حقق لامين يامال، لاعب المنتخب الإسباني، رقما تاريخيا قياسيا خلال مواجهة جورجيا، مساء اليوم الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2024.وشارك يامال في المباراة بالدقيقة 44، بدلا من داني أولمو، ليصبح أصغر لاعب يمثل المنتخب الإسباني في مواجهة رسمية عبر التاريخ.وبحسب شبكة “بليتشر ريبورت”، فإن لامين يامال بعمر 16 عاما و57 يوما، كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم جافي، زميله في برشلونة.وشارك جافي مع منتخب إسبانيا لأول مرة، ضد إيطاليا في 2021، بعمر 17 عاما و62 يوما.

وكان يامال قد قرر اللعب ل”لاروخا” على حساب المغرب، خاصة أنه شارك مع منتخبات الناشئين الإسبانية على مدار السنوات الماضية. وأكد اللاعب أنه كان واضحا في قراره بتفضيل اللعب لإسبانيا على المغرب.

وحقق المنتخب الإسباني انتصارا عريضا (7-1)، خلال مواجهة جورجيا، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وسجل لمنتخب إسبانيا، ألفارو موراتا (هاتريك) في الدقائق 22 و40 و66، وداني أولمو في الدقيقة 38، وسولومون كفيركفيليا (بالخطأ في مرماه) في الدقيقة 28، ونيكو ويليامز بالدقيقة 68، ولامين يامال في الدقيقة 77، بينما سجل جيورجي شاكفيتادزي لمنتخب جورجيا في الدقيقة 49.وبهذا الانتصار يرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة الأولى، بفارق 6 نقاط عن المتصدر إسكتلندا (لعب مباراة أكثر)، بينما تجمد رصيد جورجيا عند 4 نقاط في المركز الرابع.

 

كووورة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى